الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رفع اسعار الفايده من قبل الفيدرالى الامريكى

كتب: أحمد فؤاد

قالت ميشيل بومان عضو مركز الاحتياطى الفدرالى أن أسعار الفائدة وصلت اللى الحد الاعلى لها فى اخر 22 عاما، وتحتاج إلى مزيد من الارتفاع حيث لا يزال التضخم أعلى من المستوى المسموح به بالنسبة للأمريكي العادي.

وصرحت بومان: “لقد أحرزنا تقدما في خفض التضخم خلال العام الماضي، لكن التضخم لا يزال أعلى بكثير من هدف اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة البالغ 2%، ولا يزال سوق العمل ضيقا، حيث لا تزال فرص العمل تتجاوز بكثير عدد العمال المتاحين”، وتشير إلى لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لصنع السياسة في البنك المركزي الأمريكي.

وقالت: “أتوقع أن تكون هناك حاجة على الأرجح إلى زيادات إضافية لخفض التضخم إلى هدف اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة”.

ومن المحتمل أن تصدر الولايات المتحدة، يوم الخميس، قراءتها لشهر يوليو لمؤشر أسعار المستهلك الرئيسي (CPI)، والتي ستظهر إلى أي مدى يتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي المضي قدما في رفع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يشهد مؤشر أسعار المستهلكين، الذي ارتفع بنسبة 3٪ على أساس سنوي في يونيو لأصغر نمو له في عامين، توسعا أكثر قوة بنسبة 3.3٪ في يوليو. وهدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هو 2٪ سنويا.

وحدد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نمو الوظائف الجامح والأجور المرتفعة بالإضافة إلى تريليونات الدولارات من الإنفاق على الإغاثة خلال تفشي فيروس كورونا لعام 2020، من بين أسباب وصول التضخم إلى أعلى مستوياته في 40 عاما بأكثر من 9٪ سنويا في يونيو 2022

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات

كتبت: دعاء نور لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *