الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير السياحة الجديد يسعي لعودة السياحة الالمانية الي مصر

التقى وزير السياحة يحيى راشد، يوهانس زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألماني، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها البرلماني الألماني والوفد المرافق له إلى مصر، لبحث تعزيز العلاقات المصرية الألمانية وسبل زيادة الاستثمارات الألمانية، خلال الفترة المقبلة.

أكد الوزير عمق العلاقات المصرية الألمانية، لافتًا إلى الجهود المصرية الساعية لتمتين جسور التواصل الفاعل مع الجانب الألماني، وتدعيم أطر التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والتدريب الفني والمشروعات التنموية.

أشار الوزير إلى أن الأجهزة المعنية فى مصر اتخذت من الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية ما يكفل أمن وسلامة المواطنين والسائحين من خلال توفير مناخ أكثر أمنا، لافتًا إلى أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم.

وتابع راشد أن تراثنا الحضاري يجذب شريحة خاصة من السائحين الألمان المهتمين بالتعرف على الكنوز الأثرية المصرية، وهذا يتفق مع اهتمامنا باستعادة حركة السياحة الوافدة خاصة ذات الصلة بمنتج السياحة الثقافية، فضلًا عن المنتجات السياحية الأخرى.

ولفت الوزير إلى أهمية المشاركة المصرية في فعاليات بورصة برلين في مارس المقبل، موضحًا أن المشاركة تُعد فرصة طيبة لمزيد من توطيد العلاقات مع صناع القرار السياحي مع الشركاء السياحيين الألمان وغيرهم من المشاركين في فعاليات البورصة.

من جهته، أعرب نائب رئيس البرلمان الألماني عن تفاؤله بالتطورات التي يشهدها القطاع السياحي المصري، وزيادة عدد السائحين الألمان إلى مصر، لافتًا إلى أن مصر بلد رائع والعلاقات الثنائية معه تضرب بجذورها في عُمق التاريخ.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

إكسون موبيل تواصل توسعها في مصر: مباحثات حول خطط الاستكشاف والتطوير

إكسون موبيل تواصل توسعها في مصر: مباحثات حول خطط الاستكشاف والتطوير

كتبت: مروة الجبار عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *