الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تضارب الروايات حول حياة محمد بازوم رئيس النيجر في معتقله

كتبت: سماح علي حامد

بعد مرور ثلاثة أسابيع على الانقلاب الذي حدث في النيجر على الرئيس المنتخب محمد بازوم من تنفيذ قادة الحرس الرئاسي الخاص به كشفت التقارير الصحفية كيف تم الانقلاب.

حيث كشفت شبكة سكاي في تقرير نشر لها اليوم الأحد أن رئيس النيجر محمد بازوم كان منهمكا في مراجعة برنامجه اليومي صباح 26 يوليو الماضي بإحدى غرف الطابق الثاني بالقصر الرئاسي المطل على نهر النيجر في العاصمة نيامي.

ونقلت شبكة سكاي رواية المقربين له أنه قبل أن يرتشف بازوم الجرعة الأخيرة من كوب الشاي الأخضر أمامه، انحنى نحوه أحد مساعديه الذي دخل الغرفة برفقة 3 ضباط، ليبلغه بأنهم جاءوا لأخذه إلى غرفة أخرى.

وأشار مساعد بازوم له أن هناك أمرا ما يجري في الطابق الأرضي من القصر، حيث كانت تلك اللحظات بداية الانقلاب الذي نفذه قادة الحرس الرئاسي.

وعن حياته الحالية داخل القصر فتضاربت الروايات حول ذلك إذ تشير مصادر مقربة من الرئيس المعزول إلى أنه يعيش في أوضاع صحية ومعيشية صعبة دون ماء أو كهرباء وهو ما برر قلق وزير خارجية أمريكا الذي أكد تحدثه هاتفيًا مع الرئيس المعزول.

وفي رواية أخرى يقول صحفي بأن بازوم يعيش حياة طبيعية داخل القصر، ويتحرك بحرية لكن في جناح محتجز به، ويتلقى الكشف الدوري المعتاد من طاقم القصر الطبي.

وفي السياق ذاته أكد قادة الانقلاب في النيجر اليوم انفتاحهم لتسوية الأزمة بطرق دبلوماسية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

هاريس تتحدى ترامب مجددًا وتسعى لإعادة نورث كارولاينا إلى الديمقراطيين

هاريس تتحدى ترامب مجددًا وتسعى لإعادة نورث كارولاينا إلى الديمقراطيين

كتبت: زينب محمد أحمد منحت المناظرة القوية التي خاضتها نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *