رئيس مجلس الإدارة أحمد نور
رئيس التحرير محمد عبدالعظيم
رئيس التحرير التنفيذي وليد كساب
رئيس مجلس الإدارة أحمد نور
رئيس التحرير محمد عبدالعظيم
رئيس التحرير التنفيذي وليد كساب
أخبار مصر

رفع الحد الأدنى للمعاش من 1755 جنيهًا إلى 2080 جنيهًا اعتبارًا من يناير القادم

زينب محمد أحمد
وقت القراءة: 1 دقيقة

كشفت تفاصيل رفع الحد الأدني للمعاشات اعتبارًا من يناير 2027، والفئات المستفيدة من القرار، موضحة أن التغيير الجديد لا يمثل زيادة سنوية عامة لجميع أصحاب المعاشات، وإنما يستهدف حالات معينة وفقًا لقواعد التأمينات الاجتماعية.

زيادة جديدة فى الحد الأدنى للمعاشات يناير 2027

وكشفت التقرير، أن الحد الأدنى للمعاش سيرتفع من 1755 جنيهًا إلى 2080 جنيهًا اعتبارًا من يناير القادم ، ليستفيد من هذا التغيير نحو 380 ألف مواطن، ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وعلى رأسها استيفاء مدة اشتراك تأميني لا تقل عن 15 عامًا، وسداد الاشتراكات على أساس الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني، والبالغ حاليًا 2700 جنيه.

الزيادة السنوية الفعلية للمعاشات 2026

وأشار التقرير إلى أن الزيادة السنوية الفعلية للمعاشات تم تطبيقها بالفعل في يوليو الماضي بنسبة 15%، واستفاد منها نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية بلغت 70 مليار جنيه، ووصل الحد الأقصى لقيمة الزيادة إلى 2505 جنيهات.

وأوضح التقرير أن قيمة المعاش تختلف من مواطن لآخر وفقًا للأجر التأميني الذي سدد على أساسه اشتراكاته، وعدد سنوات الاشتراك، وهو ما يعني أن رفع الحد الأدنى في يناير لا يترتب عليه حصول جميع أصحاب المعاشات على زيادة موحدة.

0%
تم نسخ رابط المقال للمشاركة!