الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تعرف على الإجراءات الوقائية للمسافرين من “بق الفراش” قبل السفر

كتبت / إسراء أحمد محمد

ذكر الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يفي الطبيعي لا تشكل لدغات بق الفراش تهديدًا صحيًا، وأفضل طريقة لعلاج اللدغة تجنب خدش المنطقة ووضع الكريمات الملطفة والمستحضرات المطهرة وتناول مضادات الهيستامين بعد استشارة الطبيب.

أما عن الإجراءات الوقائية للمسافرين للوقاية من بق الفراش قبل السفر، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان يفضل استعمال الحقائب المصنوعة من البلاستيك ذات الألوان الفاتحة ويسهل غسلها واكتشاف تواجد الحشرات عليها مع الحرص على اختيار أماكن الإقامة ذات السمعة الجيدة ودرجة النظافة العالية.

وعن وقت الإقامة يجب التأكد من عدم وجود حشرات أو أى آثار لها وأيضا معاينة الفراش معاينة الغرف والستائر والموكيت وتغطية أكبر قدر ممكن من الجسم أثناء النوم مع ترك الأمتعة مغلقة داخل الشنط إن أمكن ووضعها بعيدًا عن السرير.

ووقت العودة يفضل غسل الملابس في درجة حرارة 60 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة و فحص حقائب السفر جيدًا وغسلها بعد تفريغ محتوياتها كما يتم اتخاذ جميع إجراءات الحجر الصحي عبر منافذ الدخول الجوية، البحرية البرية)، والتوعية حول كيفية الوقاية من دخول بق الفراش إلى المنزل وكيفية اكتشافه ومكافحته في المنزل، وأيضا اتخاذ جميع إجراءات الترصد الحشري والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض بشكل مستمر على مستوى محافظات الجمهورية بشكل دوري

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *