الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

خليه أساسى بدلا من الحلويات.. طبق أم على فوايده كتيرة فى رمضان

كتبت / مروه الجبار

قال الدكتور أيوب الجوالدة، المستشار الإقليمي للتغذية بالأمانة الإقليمية لشرق المتوسط، إن الكشاف من الأطباق المفيدة أثناء الصيام، ولكن يجب عدم إضافة السكر إليه لجعله طبقًا صحيًا، أما الفول السوداني والفول السوداني والفول السوداني والفادوك والجوز والحلوى وهي من الفواكه المجففة ذكر أنه يمكن تناولها بشكل عام لما لها من فوائد صحية.

كما أوضح أنه يجب أيضاً تجنب المشروبات الغازية، موضحاً أن المشروبات الغازية تحتوي على الكثير من السكر وأن العلبة الواحدة من المشروبات الغازية تحتوي على حوالي 13 ملعقة من السكر، والتي يمكن استبدالها بالكركديه والعرقسوس وهي مشروبات شهيرة ومشهورة في مصر.

وأضاف أنه يمكن تناول مشروبات الكاكاو وأوضح أنه يمكن تحضير الحلويات في المنزل لتكون صحية فمثلا إذا قللنا السكر منها فأم علي طبق صحي يمكن تناوله في رمضان، فأطباق أم علي تحتوي على اللبن وبعض المكسرات ويمكن تحليتها بقليل من العسل.

وأوضح أنه يمكن تناولها بدلًا من الحلويات الشرقية التي تحتوي على الكثير من السكر والدهون غير الصحية، مضيفًا أنه يمكن أيضًا صنع القطايف بطريقة صحية عن طريق خبزها في الفرن بدلًا من قليها في الزيت وإضافة القليل من العسل بدلًا من القطر المحلى بالسكر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *