الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تعرفى على.. 6 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة بسبب الحر

كتبت/ دعاء نور

قد تؤذى شعرك بشكل كبير، وتتسبب فى جفافه وقد يجعل رائحته نفاذة مهما غسل أكثر من مرة، وهناك بعض من الإرشادات والنصائح التى تساعد على جعل رائحة الشعر جيدة ولطيفة، ” byrdie” المتخصص في شؤون المرأة.

ضيفى زيت عطري

إذا كنتِ تبحثين عن تحسين الرائحة، فحاولي دهن فروة رأسك أو شعرك، أو حتى كليهما بزيت عطرى، كروائح النعناع وإكليل الجبل والخزامى والبرتقال لتجعل رائحة الشعر عطرة.

تجنب التدخين

يجب عليكي تجنب التدخين من أجل صحتك العامة، إلا أن دخان السجائر يمكن أن يترك أيضًا رائحته على الشعر. إذا كنتٍ مدخنة، فقد لا تدركين مدى خطورة الرائحة ومدى عمقها في شعرك. حيث أن الشعر فائق الامتصاص، لذا فإن إزالة أي استخدمي منتجات تصفيف الشعر المعطرة
بينما يتم شطف الشامبو والبلسم من الشعر، وهذا يعني أن أي رائحة في هذه المنتجات سوف تبقى على شعرك حتى تغسليه. إذا كنتٍ مهتمة بجعل رائحة شعرك جيدة، فابحثى عن المنتجات ذات الرائحة الغنية .

استخدمي عطرًا للشعر

إذا لم تكن رائحة شعرك جميلة، فقد تميلين إلى رش بعض العطر على خصلات شعرك وعلى الرغم أن هذه الطريقة لا تعطى نتائج مذهلة إلا أنها يمكن أن يكون عليها خطر على خصلات شعرك.

اغسلي شعرك بانتظام

هناك العديد من الآراء المختلفة حول عدد المرات التي يجب أن تغسلين فيها شعرك. وتقول البعض إنه يجب غسل الشعر كل أسبوع أو 15 يومًا، بقدر الإمكان حتى تحافظين على زيوت فروة رأسك طبيعية سليمة ويمكن أن تغطي شعرك، بينما يقول آخرون أنه عليك غسل شعرك بقدر الإمكان لتجنب أي تراكم روائح، وخاصة الدخان، من شعرك أمر صعب للغاية

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

اليوم.. الرئيس السيسى يتوجه للأردن للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الطارئة

كتبت/ هاجر الديب يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *