رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

خسائر حريق قرية “عين القضا”.. تفحم أشجار 25 فدانا وتضرر عمارة سكنية ونفوق مئات الحيوانات

كتبت / مرفت مصطفى

عدد خسائر الحريق في قرية “عين القضا” في مركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد يوم الثلاثاء ، 50 النخيل الفاكهة و 250 النخيل العقيمة المحروقة ما مجموعه 2 طوابق المنازل التي تضررت من الحريق بسبب قربها من موقع الحريق ، بالإضافة إلى 25 فدان من مساحة القرية من 300 النخيل.

وقال الدكتور عصام الكومي ، من المديرية العامة للطب البيطري في الوادي الجديد ، إن الحريق أسفر عن مقتل 261 حيوانا وماشية و 250 ماشية (دواجن وبطة) و 5 ماعز و 5 أغنام و 1 عجل من خلال جرد ميداني من قبل الأطباء البيطريين في قسم الطب البيطري.

وألحق الحريق أضرارا بمحتويات المنزل المكون من طابقين دون أن يفقد الحياة ، فيما أصيب 13 شخصا بالاختناق خلال عملية مكافحة الحرائق ، ولكن تم تقديم الإسعافات الأولية في موقع الحريق من قبل المسعفين ، كما أن أعمال التبريد جارية حاليا للحريق من قبل رجل الحماية المدنية بقيادة العميد مصطفى عبد الحي مدير الحماية المدنية والنار في الوادي الجديد.

تم دفع 15 سيارة إطفاء و 14 مركبة مائية و 15 سيارة إسعاف للسيطرة على الحريق وإطفاءه بعد اندلاع الحريق لأكثر من 5 ساعات متتالية ، وأحرقت عدة منازل مجاورة للنار ، مما ساعد على السيطرة على الحريق والرياح لنشر الحريق بسرعة.

في غضون ذلك ، واصلت إدارة إطفاء الحماية المدنية أعمال التبريد حتى اختفى الدخان ، بحيث لم يستأنف الحريق مرة أخرى ، وتابعت قيادة الأمن والمباحث أعمال مكافحة الحرائق وانتقلت إلى موقع الحريق للسيطرة على الحريق.

اندلعت محافظة الوادي الجديد ما يقرب من 5 ساعات من سيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق والمساعدة في حماية المواطنين عدد من سيارات الإطفاء والمياه مع سيارات الإطفاء مليئة بالشحن في مبنى سكني من طابقين لأحد المواطنين الذين دفعوا بسيارة مجهزة بالمياه ومحركات الرفع والدبابات إلى موقع مزرعة النخيل “عين القضا” في مركز الداخلةبلغ عدد كبير من أشجار النخيل والفاكهة 29 وحدة ، في محاولة للسيطرة على الحريق اندلع 29 ساعة

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

القبض على شخص لاستيلائه 2 مليون جنيه من المواطنين بالمنوفية

كتبت/ تغريد نظيف نجحت وزارة الداخلية  من ضبط أحد الأشخاص بالمنوفية، لاستيلائه على أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *