الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على مناظرة ترامب وهاريس

كتبت/ انوار محمد

علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على المناظرة التي أجريت فى الليلة الماضية بين المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، كامالا هاريس، والرئيس الأمريكي السابق والمرشح الدجمهوري، دونالد ترامب، مشيدا بأداء نائبته.

وذكر بايدن إنه: “الولايات المتحدة شهدت الليلة القائدة التي كنت فخورًا بالعمل إلى جانبها لمدة 3 سنوات ونصف”.

وقد نجحت المرشحة الديمقراطية من استفزاز منافسها الجمهوري طوال ما يقرب من ساعة و45 دقيقة من مناظرتهما الأولى، ما دفع الرئيس السابق إلى تجنب الرد على بعض الأسئلة.

واثناء المناظرة، اندفع ترامب في الحديث عن الرئيس بايدن واصفًا إياه بأنه “رجل ضعيف مثير للشفقة” وكان ينبغي أن يترشح بدلاً من هاريس. وتحدث : “وهل تعلمون ماذا؟ سأخبركم بسر صغير.. إنه يكرهها.. لا يستطيع تحملها”.

وأثناء مناقشة حول جدول أعماله بعد المناظرة الرئاسية المقبلة، قال بايدن أنه بعد مشاهدة نائبة الرئيس كامالا هاريس وهي تواجه دونالد ترامب في فيلادلفيا، فإنه سيحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر في اليوم التالي.

وفي مقطع الفيديو انتشر منذ ذلك الحين، ذكر بايدن: ‘سأقوم بتنفيذ عملية 11 سبتمبر غدًا’، وهو ما فسره الكثيرون على أنه عبارة مؤسفة  ومصاغة بشكل سيء جدا.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه سيشارك في فعاليات في أنحاء نيويورك وبنسلفانيا لإحياء الذكرى الثالثة والعشرين لتكريم ضحايا الهجمات الإرهابية على مركز التجارة العالمي.

أصدر البيت الأبيض أن بايدن وهاريس سيكرمان معًا ضحايا 11 سبتمبر من أثناء زيارة النصب التذكارية الرئيسية بما في ذلك جراوند زيرو في نيويورك، والنصب التذكاري فلايت 93 في شانكسفيل، بنسلفانيا، والبنتاغون في أرلينجتون، فيرجينيا.

وكان بايدن قد أوضح أيضًا إلى خططه للاحتفال بعيد ميلاد حفيدته فينيجان ومتابعة المناظرة بين هاريس وترامب في نيويورك ليلة المناظرة. على الرغم من ردود الفعل العنيفة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن صياغته، أعرب بايدن عن ثقته في استعداد هاريس لمناظرتها المقبلة، مشيرًا إلى أنها بدت ‘هادئة ورائعة ومتماسكة’ فى محادثتهما الأخيرة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *