الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

غارات إسرائيلية وأمريكية بريطانية على ميناء الحديدة.. والحوثيون يعلنون استهداف مدمرات أمريكية

كتب: أحمد نور

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بحدوث انفجارات عنيفة هزت مدينة الحديدة جنوب غرب اليمن، حيث استهدفت غارات جوية خزانات النفط في ميناء رأس عيسى وأخرى على ميناء الحديدة. وأكد مراسل القناة أن الغارات تزامنت مع قصف مكثف من القوات الأمريكية والبريطانية.

وأفاد موقع القناة 7 الإسرائيلية أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات جوية على مناطق مختلفة في اليمن، بما في ذلك ميناء الحديدة، وذلك بالتزامن مع القصف الأمريكي البريطاني المكثف.

من جانبها، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي عن تنفيذ “عملية عسكرية نوعية” استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر. وجاء في بيان الجماعة أن العملية المشتركة، التي شملت القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير، استخدمت 23 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا بالإضافة إلى طائرات مسيرة، وأسفرت عن إصابة المدمرات الأمريكية الثلاث بشكل مباشر.

وأضاف البيان أن العملية تأتي ضمن أوسع عمليات الحوثيين في إطار ما أسموه “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وجاءت ردًا على “العدوان الأمريكي البريطاني” على اليمن. وأكدت الجماعة أن العمليات العسكرية، التي شملت استهداف عمق إسرائيل في يافا وعسقلان، ستستمر دعماً للشعب الفلسطيني والمقاومة الإسلامية في لبنان، ولن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *