الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نتنياهو بعد الهجوم الإيراني: هذا العام سيكون عام النصر الكامل

كتب: أحمد بلبل

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن هذا العام سيكون “عام النصر الكامل”، وذلك في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية مساء الثلاثاء. وجاءت هذه الرسالة التي وجهها نتنياهو عبر منصة “إكس”، مصحوبة بصورة له أمام طائرة مقاتلة من طراز “إف-35″، مما اعتُبر إشارة إلى طبيعة الرد الذي قد تستخدم فيه هذه المقاتلات المتطورة.

الهجوم الإيراني ورد إسرائيل المحتمل
إيران شنت أكبر هجوم صاروخي لها على إسرائيل، وهو ما دفع الجيش الإسرائيلي إلى الإعلان عن استعداداته لاختيار الوقت المناسب للرد. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن “إسرائيل أثبتت قدرتها على منع العدو من تحقيق أي شيء”، وأن الرد سيكون “دقيقًا ومباغتًا”. ووفقًا للتلفزيون الإيراني، أطلقت طهران 200 صاروخ باتجاه إسرائيل في الهجوم الذي وقع الثلاثاء.

مقاتلات “إف-35” في المعركة
يعتبر الجيش الإسرائيلي من أوائل الدول التي استخدمت مقاتلات “إف-35” في العمليات القتالية، حيث أُعلن في مايو 2018 عن استخدامها في القتال. كما أبرمت إسرائيل في يونيو الماضي صفقة مع الولايات المتحدة لشراء سرب ثالث من هذه المقاتلات بقيمة 3 مليارات دولار، على أن يبدأ التسليم في العام 2028، ليصل إجمالي عدد هذه الطائرات في أسطولها إلى 75 طائرة.

مميزات المقاتلة “إف-35”
تُعد “إف-35” من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة، وتمتاز بقدرتها الفائقة على المناورة، والاختفاء عن أجهزة الرادار، وتفادي المضادات الأرضية. كما تتميز بقدرتها على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، وتزويدها بأنواع مختلفة من الأسلحة والصواريخ “جو- جو”، مما يجعلها سلاحًا استراتيجيًا قويًا في يد إسرائيل.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *