الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

«100 يوم صحة» تقدم أكثر من 99 مليون خدمة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

كتبت: أنوار محمد

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن تقديم 99 مليون و155 ألفًا و483 خدمة طبية مجانية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق النسخة الثانية من الحملة في 31 يوليو 2024 وحتى مساء 1 أكتوبر. تأتي هذه الحملة في إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تفاصيل الخدمات المقدمة
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الحملة قدمت أكثر من مليون و750 ألف خدمة يوم أمس، منها 638 ألف خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة، و383 ألف خدمة أخرى من خلال قطاع الرعاية العلاجية. كما قدمت المبادرات الرئاسية للصحة العامة أكثر من 86 ألف خدمة طبية.

القطاع الوقائي والمستشفيات المتخصصة
وأضاف المتحدث الرسمي أن قطاع الطب الوقائي قدم أكثر من 104 آلاف خدمة، بينما قدمت مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة أكثر من 91 ألف خدمة. كما شاركت الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية في تقديم 40 ألف خدمة، بالإضافة إلى دعم مبادرة الصحة النفسية التي قدمت قرابة 30 ألف خدمة.

خدمات الإسعاف وقوائم الانتظار
وأشار عبدالغفار إلى أن هيئة الإسعاف قدمت 4,740 خدمة إسعافية، بينما تم إصدار أكثر من 9,000 قرار علاج على نفقة الدولة. كما أجرت الحملة 1,934 عملية ضمن قوائم الانتظار، وقدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 40 ألف خدمة.

رفع الوعي والتثقيف الصحي
من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة في الأماكن العامة، قدمت الحملة خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ79 ألف مواطن، وشجعتهم على الاستفادة من الخدمات المقدمة. ودعا المتحدث الرسمي جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات الحملة أو طلب زيارات منزلية للمرضى غير القادرين عبر الخط الساخن “15335”.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *