الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

فوائد الكوسة ولماذا يجب أن تضاف إلي نظامك الغذائي ؟

تعتبر الفواكه والخضروات جزءًا مهمًا من نظامك الغذائي لأنها توفر الكثير من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة للجسم وقد لا يتمكن الجسم من إنتاجه بمفرده.

تعد الكوسة من الخضروات التى يمكن أن تكون رائعة وجميلة ويمكنك أن تضيفها إلى السلطات أو تتناولها مشوية،

فوائد الكوسة ولماذا يجب أن تضيف هذا الخضار إلى نظامك الغذائي.

تحتوي الكوسة أيضا على كميات عالية من الألياف الموجودة فيها والتي تساعد في حركة الأمعاء كما تقلل أيضًا من فرص الإصابة بالإمساك، وتحتوي على نسبة عالية من الماء وهذا يقلل من خطر الإصابة بالإمساك.

تحتوي أيضا الكوسة على مضادات الأكسدة فهي تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، أيضًا ، وهذه المضادات للأكسدة أن تحمي الجلد والقلب والعينين، ولهذا ، فإن الكوسة مفيدة أيضًا لهذه الأعضاء.

تحتوي الكوسة على البكتين، وهو ألياف تساعد على تقليل الكوليسترول السيئ، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب، كما أن البوتاسيوم الموجود في الكوسة يساعد أيضا على تقليل ارتفاع ضغط الدم.

كما تحتوي الكوسة على نسبة عالية من الماء وقليلة السعرات الحرارية وهذا يساعد علي إنقاص الوزن، أيضًا، قد تساعد الألياف الموجودة في الكوسة على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول وتقلل من آلام الجوع وأيضًا فرص الأكل بنهم.

وهي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية. وتحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم والمغنيسيوم من بين العناصر الغذائية الهامة الأخرى.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *