الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

سيدتي تعرفي على سر القهوة على بشرتك “ليست للشرب فقط “..!

كتبت / مرفت مصطفي

القهوة تساعد على تفتيح البشرة وتعمل أيضا على توهجها بشكل كبير، وجعلها نضرة ومشرقة، لأن القهوة مليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للشيخوخة، كما تعزز من صحة الجلد.

ولكي تحصلي على بشرة متألقة ونضرة، يمكن عمل ماسكات للوجه، لبشرة أكثر شباب،

ماسك القهوة والعسل للبشرة

لعمل ماسك القهوة والعسل، نحتاج إلى ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من العسل، وخلط المكونين جيداً في وعاء صغير، ثم نضع المعجون على البشرة بالكامل وتدليكها بلطف مع تجنب منطقة العين، ويمكن الاحتفاظ بالقناع على الوجه لمدة 20 دقية، وشطفه بالماء البارد

ماسك القهوة والحليب للوجه

يمكن أخذ ملعقة كبيرة من البن المطحون مع ملعقة كبيرة أو اثنين من الحليب، ومزج الخليط لتكون معجون ووضعه على الوجه، ويترك على الوجه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ويتم غسله بالماء الفاتر.

وماسك القهوة بالحليب يوحد لون البشرة ببساطة، وأيضا أكثر فعالية، ويمكن أن يزيل الشوائب من الوجه ويجعل البشرة متوهجة.

قناع الوجه من القهوة والكركم والزبادى

لعمل ماسك القهوة والكركم والزبادى، يخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الزبادى، ويقلب الخليط جيدا ويكون خال من أي تكتلات، ويوضع الخليط بالتساوى على الوجه، ويترك لمدة 20دقيقة، ولإزالة المعجون، يدلك بحركة دائرية بلطف، ويغسل بالماء الدافئ لبشرة أكثر أشراقة.

والكركم غنى بخصائص مضادة للألتهابات وفيتامين سى، وأيضا يساعد على إزالة البهتان من جلد البشرة، ويفتح البقع الغامقة والزبادى مع أحماض ألف هيدروكسى، تقلل من زيوت الوجه وتغذيها.

ماسك القهوة والليمون

يمزج ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، في وعاء، ونقوم بخلطها جيداً ، لكي تشكيل عجينة ووضعها على الوجه والرقبة بالتساوى برفق، ويترك حتي يجف على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويشطف بالماء البارد.

ويساعد الليمون مع القهوة في إزالة السمرة وتفتيح البشرة بشكل سريع، ويعطى تأثير تبييض خفيف، ويساعد في التخلص من الجلد الميت كما يشجع على نمو خلايا الجلد الجديد، وتمنح القهوة توهج منعش.

ماسك القهوة والصبار

لعمل ماسك القهوة والصبار، يمكن أخذ ملعقتين من البن المطحون، وملعقتين كبيرتين من جل الصبار وتخلط الخليط جيداً ثم نضعه على الوجه، ونتركه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، وغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.

ويعرف الصبار بأنه مكون قوى للقضاء على الأمراض الجلدية وهذا بسبب مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للبكتيريا، كما يحارب الكافيين الموجود في القهوة الشوائب والبقع الداكنة وبقع الشمس، ويفتح البشرة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول الزنجبيل؟

ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول الزنجبيل؟

كتبت/ أنوار محمد الزنجبيل هو علاج شعبي شائع لاضطراب المعدة والغثيان، يبدو أن الزنجبيل يساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *