الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

عاهل الأردن يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في المجالات العسكرية

كتبت / ميرفت مصطفى

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، حرص بلاده على تعزيز التعاون العسكري المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وقد جاء ذلك خلال لقاء الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، برئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي في مبنى الكابيتول في واشنطن.

وقد أعرب الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه بواشنطن لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب الأمريكي بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، عن حرص الأردن على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة وذلك في المجالات العسكرية والدفاعية.

كما تطرق اللقاء إلى المستجدات الإقليمية، خاصة القضية الفلسطينية، إذ جدد الملك عبد الله الثاني التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاهها، وأيضا رفضه للإجراءات الأحادية، وضرورة وقف التصعيد واستعادة الهدوء لتوفير أفق سياسي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة تكون بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما أكد العاهل الأردني على ضرورة تكثيف الجهود الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لكي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وتم بحث مساعى التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في المنطقة، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها، وأيضا التعاون بين البلدين في جهود الحرب على الإرهاب، وذلك ضمن نهج شمولي، طبقالبيان الديوان الملكي.

كما أكد أعضاء لجنة الخدمات العسكرية عمق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، مشيدين بجهود الملك عبد الله الثاني في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الوثيق بين البلدين.

وقد أعربوا عن تقديرهم لدور الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني، في تعزيز الاستقرار والسعي نحو السلام في المنطقة.

كما يلتقي الملك عبد الله الثاني الرئيس الأمريكي جو بايدن، في البيت الأبيض غدا الخميس، وسيلتقى أثناء الزيارة مع أعضاء اللجان الرئيسة بالكونجرس بشقيه الشيوخ والنواب.

كما تركز لقاءات الملك عبد الله الثاني على آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، والعلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وإدامة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وهذا يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *