الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

لرئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية: أوقف مهزلة انتخابات جمعية خدمات بنك القاهرة

 بقلم :  د. مجدي الناظر

نناشد ونطالب نائب البرلمان الدكتور طلعت عبدالقوى ورئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية  بإيقاف انتخابات جمعية الخدمات والرعاية الاجتماعية للعاملين ببنك القاهرة وإلغائها للأسباب التالية:

أولا: إجبار الناخبين على اختيار  عدد 6 مرشحين بالإكراه باسمايهم.

ثانيا: عدم وجود أى مرشح من أصحاب المعاشات وهم أعضاء بالفعل ويسددون الاشتراكات الشهرية والسنوية لجمعية الخدمات بالتحايل على قانون الجمعيات الأهلية وقاموا بعمل جمعية عمومية غير عادية  منذ مدة من غير حضور أصحاب المعاشات. وقاموا بالتصويت عن طريق النت  بإلغاء  ترشيح أى مرشح من اصحاب المعاشات، بالإضافة إلى إلغاء أصواتهم فى الانتخابات.

 حتى وإن كان  ذلك ضمن لائحة الجمعية فهو باطل .. لأن القانون يمنع إكراه الناخبين على اختيار مرشح بعينه وباسمه وما بنى علي باطل فهو باطل وفى حالة تعلرض الأئحة مع القانون فيتم تطبيق القانون وتلغى بنود اللائحة.

كيف يكون هناك انتخابات حرة  نزيهة  و”طارق فايد” صاحب  عزبة بنك القاهرة، والذى يفسد كلى شىء حتى الحياة الشخصية للموظفين يجبر الموظفين علي اختيار 6 مرشحين أسمائهم، وإلغاء حريتهم الشخصية فى الاختيار فى انتخابات جمعية الخدمات للعاملين ببنك القاهرة والتى سيتم إجرائها صباح اليوم السبت  الموافق ٤ مارس 2023.

تعتبر الانتخابات الأولى فى العالم كله  التى يتم إجبار المرشحين علي اختيار هذا العدد الكبير ؟؟ أين  وزارة التضامن الاجتماعي من هذا العبث؟ وأين الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية  من هذا العبث؟ وأين محافظ القاهرة من هذا العبث؟

أؤمن أنه سيتم الغاء تلك الانتخابات وتحميل مجلس إدارة الجمعية المصروفات كاملة من جيوبهم الخاصة بعد عملها.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خراب فلسطين

اعتذار ومحبة إلى فلسطين.. للكاتبة نجمة عمر علي

بقلم: نجمة عمر علي بالنيابة عن شعبي وبالنيابة عن تراب وطني، أعتذر منك يا فلسطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *