الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تعرف على الفوائد الصحية عند تناول الرمان بشكل يومي

كتبت/ زينب محمد أحمد

يعتبر الرمان، المعروف بنكهته المميزة وقيمته الغذائية، الكثير من الفوائد الصحية  بما في ذلك إدارة ضغط الدم والوقاية من العدوى وتعزيز الذاكرة وتحسين أداء التمرين والوقاية المحتملة من السرطان، ويمكن للاستهلاك المنتظم أن يعزز المناعة، ويقلل مستويات الدهون، ويدعم الصحة العامة فى خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، وفيما يلي فوائد تناول الرمان بشكل يومي، وبحسب لما نشر في تايمز أوف إنديا.

إدارة ضغط الدم

يمكن لمرضى ضغط الدم تحسين الأعراض وإدارة الإصابة بالمرض من خلال تناول الرمان، حيث تشير الأبحاث التي تشمل الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، إلى أن عصير الرمان يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي.

مكافحة العدوى

يعرف الرمان بخصائصه القوية المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يدل على فاعلية ضد أنواع المبيضات، وتناول وعاء من الرمان كل يوم يحسن دفاعات الجسم ضد الأمراض، مع الحافظ على صحة الجسم وقوة المناعة.

تحسين الذاكرة

يساهم الاستهلاك المنتظم لعصير الرمان لمدة أربعة أسابيع في تعزيز الذاكرة البصرية واللفظية، كما أنه يظهر وعدًا في علاج ضعف الذاكرة بعد جراحة القلب ومرض الزهايمر.

تحسين أداء التمرين

تناول وعاء من الرمان قبل التمرين يحسن مستويات الطاقة في الجسم، نظرا لمحتواه من النترات، كما يحسن الرمان تدفق الدم إلى العضلات عند استهلاكه قبل 30 دقيقة من التمرين، مما يعزز الأداء الرياضي.

خفض نسبة الدهون في الجسم

يحمي عصير الرمان، الغني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة، دهون الدم من الأكسدة وقد يمنع تراكم بلاك الشرايين، ووجد أن زيت بذور الرمان يحسن معايير الدهون لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.

الوقاية من السرطان

تظهر مكونات مثل البوليفينول في الرمان تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، وخاصة ضد سرطانات البروستاتا والرئة، ولها خصائص وقائية كيميائية ضد سرطان الثدي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 109 ملايين خدمة طبية مجانية

حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 109 ملايين خدمة طبية مجانية

كتبت: سماح علي حامد في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان»، أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *