الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بدء فرز الأصوات في إنتخابات مجلس الأمة الكويتي الآن.

بدء فرز الأصوات في إنتخابات مجلس الأمة الكويتي الآن.

متابعة : سعيد أحمد ناصف

15241144_564749410385510_4374141945024104397_n
بدأ فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الكويتية بعدما أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها، حيث أدلى الناخبون بأصواتهم لاختيار خمسين عضوا في مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ15.
وقد أجريت الانتخابات وسط أجواء منافسة حامية ودون مقاطعة من كتلة بعينها ليسدل الستار على واحدة من أسخن جولات الديمقراطية في تاريخ الكويت، كما شهدت بعض المراكز الانتخابية إقبالا كثيفا من قبل الناخبين.
وأفاد وكيل وزارة الإعلام الكويتية فيصل المتلقم بأن عمليات فرز الصناديق ستبدأ في حدود الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، وقال في مقابلة مع الجزيرة إن فرز الأصوات سيتواصل إلى أن يتم الإعلان عن النتائج، والذي من المتوقع أن يكون في الساعة الخامسة من فجر غد الأحد.
من جهته، عزا أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميركية بالكويت هشام العوضي الإقبال الكثيف في الانتخابات الحالية إلى مشاركة المعارضة التي قاطعت دورتي ديسمبر/كانون الأول 2012 ويوليو/تموز 2013.
وأجريت عملية الانتخاب في 452 لجنة فرعية وأصلية، منها 259 للرجال و283 للنساء، موزعة على مئة مدرسة بمختلف مناطق الكويت، إضافة إلى خمس لجان رئيسية يتم فيها إعلان النتائج النهائية لكل دائرة على حدة.
ويحق لنحو 480 ألف كويتي المشاركة في هذه الانتخابات التي تجرى وفق قانون الصوت الواحد في خمس دوائر، تقدم كل منها عشرة نواب لمجلس الأمة، ويتنافس فيها 293 مرشحا، من بينهم 15 امرأة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

هانى سويلم يشارك في ورشة عمل “تحديد إمكانات الخزانات الجوفية بجمهورية مصر العربية – المرحلة الثانية”

كتب/ أحمد خالد شارك السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى في ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *