الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزيرة الهجرة تؤكد أن مصر الاولى في الهجرة غير شرعية خلال مؤتمر “مصر اولى بشبابها”

وزيرة الهجرة تؤكد أن مصر الاولى في الهجرة غير شرعية خلال مؤتمر “مصر اولى بشبابها”

%d9%87%d9%8a%d9%85%d8%a71

صرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج  خلال مؤتمر إقتصادي  بإن  مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا في ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
حيث أكدت خلال مؤتمر اقتصادي بعنوان «مصر أولى بشبابها»، أن هناك ثلاثة محافظات علي مستوى محافظات مصر تنشر فيها هذة الظاهرة  هما «كفر الشيخ – الغربية – الفيوم» حيث يهاجر شبابها إلى إيطاليا وفرنسا هجرة غير شرعية، والأكثر إيطاليا باعتبارها البوابة الرئيسيّة لأوروبا.

وأضافت  بأنها لمست مشكلة الهجرة غير الشرعية منذ عام ٢٠٠٧ في بدابة عملها بالسفارة المصرية في إيطاليا، لافتة إلى أن السبب الرئيسي للهجرة غير الشرعية هو عدم وجود فرص عمل، مؤكدة أنها حاليًا تقوم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل للمحافظات التي تصدر هجرة غير شرعية، وأنها أجرت زيارة لعدة قرى مثل قرية «ميت بدر حلاوة» التابعة لمحافظة الغربية و التي هاجر معظم شبابها إلى فرنسا، لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى هجرة شبابها، كما يجري العمل حاليا على حل مشكلات هذه القرية، من توفير الخدمات وفرص العمل لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مستشار الرئيس عن الزيادة السكانية: في عبء كبير على الدولة والأسر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: إن الزيادة السكانية لها انعكاسات كبيرة ليس على الدولة فقط بل على كل أسرة تشهد إضافة مواليد جديدة، والأعباء تشكل ضغطا كبيرا على الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.