الثلاثاء ٤ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

دا أحنا دفنينه سوا!!

ده أحنا دافنينه سوا!!

متابعة/عمرو الديبfb_img_1480160613680

الكل تقريبا سمع المثل الشعبي (احنا دافنينه سوا ) ولكن قد يكون هناك من لايعرف قصة هذا المثل..
وهي أن شخصين كان لديهما حمار يعتمدان عليه في تمشية أمورهما المعيشية ونقل البضائع من قرية الى أخرى , وأحباه حتى صار كأخ لهما يأكلان معه وينام جنبهما وأعطياه اسما للتحبب هو أبو الصبر , وفي أحد الأيام وأثناء سفرهما في الصحراء سقط الحمار ومات.

حزن الأخوين على الحمار حزنا شديدا ودفناه بشكل لائق وجلسا يبكيان على قبره بكاء مرا، وكان كل من يمر يلاحظ هذا المشهد فيحزن على المسكينين ويسألهما عن المرحوم فيجيبناه بأنه المرحوم أبو الصبر و كان الخير والبركة و يقضي الحوائج ويرفع الاثقال ويوصل البعيد..

فكان الناس يحسبون أنهما يتكلمان عن شيخ جليل أو عبد صالح فيشاركونهم البكاء وشيئا فشيئا صار البعض يتبرع ببعض المال لهما ومرت الايام فوضعا خيمة على القبر وزادت التبرعات فبنيا حجرة مكان الخيمة والناس تزور الموقع وتقرأالفاتحة على العبد الصالح الشيخ الجليل ابو الصبر..

وصار الموقع مزارا يقصده الناس من مختلف الأماكن وصار لمزار ابو الصبر كرامات ومعجزات يتحدث عنها الجميع فهو يفك السحر ويزوج العانس ويغني الفقير ويشفي المريض وكل المشاكل التي لاحل لها, فيأتي الزوار ويقدمون النذور والتبرعات طمعا في أن يفك الولي الصالح عقدتهم..

وأغتنى الأخوين وصارا يجمعان الأموال التي تبرع بها الناس السذج ويتقاسمانها بينهما . وفي يوم اختلف الاخوين على تقسيم المال فغضب احدهما وارتجف وقال :
– والله سأطلب من الشيخ ابو الصبر (مشيرا الى القبر ) ان ينتقم منك ويريك غضبه ويسترجع حقي .
ضحك اخوه وقال :
– اي شيخ صالح يا أخي ؟ انسيت الحمار؟ دا احنا دافنينه سوا !!

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رجل المستقبل “أشرف رشاد” ينشر فعاليات حزب مستقبل وطن أمس 29/09/2022 بـ 18 محافظة..

كتب/ أماني شلباية نشر رجل المستقبل, السيد النائب/ مهندس أشرف رشاد الشريف, نائب أول رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.