الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بحظر فعاليات الوزراء الأتراك في الاتحاد الأوروبي

طالب نائب رئيس البرلمان الأوروبي ألكسندر جراف لامبسدورف بحظر فعاليات الوزراء الاتراك في دول الاتحاد الأوروبي لحشد تأييد الجاليات التركية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية الخاصة بتطبيق النظام الرئاسي في تركيا.

وقال لامبسدورف المنتمي للحزب الديمقراطي الحر الألماني في تصريحات لصحيفة “فيلت” الألمانية: “يتعين على الاتحاد الأوروبي التفاهم على توجه موحد بحظرظهور وزراء أتراك في فعاليات ضمن حملات انتخابية داخل الاتحاد الأوروبي”.

وأشاد لامبسدورف بالقرار الذي اتخذته هولندا بمنع ظهور وزيرين تركيين في فعاليات للترويج للتعديلات الدستورية التركية على أراضيها، على عكس موقف ألمانيا غير الواضح في ذلك.

ودعا العضو في لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي إلمار بروك الاتحاد الأوروبي إلى حظر عام للفعاليات الترويجية للوزراء الأتراك داخل الاتحاد.

وقال بروك المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في تصريحات لـ”فيلت”: “الرئيس التركي رجب طيب، أردوغان يخشى من الهزيمة في استفتاء الدستور، إنه يبحث عن الصدام مع أوروبا ليجعل التصويت مسألة كرامة تركية… يتعين علينا أن نفسد عليه خطته”.

تجدر الإشارة إلى أن المواطنين الأتراك داخل تركيا وفي الخارج سيصوتون على الاستفتاء لتطبيق النظام الرئاسي في تركيا، الذي من شأنه منح أردوغان صلاحيات أوسع، في أبريل المقبل.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

كتبت: زينب محمد أحمد أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، انضمام بوليفيا إلى الدعوى المقدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *