الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حالة ولادة غريبة ونادرة تعاني من متلازمة “سيكلوبيا” بعين واحدة وعدم وجود أنف

كتبت / سماح علي حامد

شهد مستشفى الغردقة العام وفاة طفلة لم تتجاوز ساعات قليلة من عمرها، بسبب حالة ولادة غريبة ونادرة، حيث كانت تعاني من متلازمة سيكلوبيا وبعين واحدة

وفي تصريح للدكتور عمرو عادل، مدير إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، أكد أن الطفلة وُلِدَت بوجه يحمل عينًا واحدة فقط في منتصفه، وأيضا عدم وجود أنف، ووجود دماغ بدائي غير مكتمل.

وقال الدكتور عمرو: أن عملية الولادة تمت تحت إشراف فريق طبي متخصص، تحت قيادة الدكتور طارق أحيا، رئيس قسم النساء والتوليد، والدكتورة نجاة محمد، استشارية النساء والتوليد، بالإضافة إلى الدكتور عبدالعزيز محمود، طبيب النساء والتوليد بالمستشفى.

وذكر مدير إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، أن حالة الولادة كانت استثنائية للغاية، حيث عانت الطفلة من تشوه خلقي نادر يُعرف بمتلازمة سيكلوبيا.

وذكر الدكتور عمرو أن هذا التشوه النادر يمكن أن يكون نتيجة لأسباب وراثية، أو تعرض الأم للإشعاع، أو تناول الأدوية التي قد تؤثر على تطور الجنين أثناء الحمل.

كما تعبر هذه الحادثة الأليمة عن ضرورة زيادة الوعي الصحي والمتابعة الدورية أثناء فترة الحمل، للحد من حدوث تشوهات خلقية مماثلة، وتأكيد الحاجة الملحة لدعم الأبحاث الطبية لفهم هذه الظواهر بشكل أفضل وتقديم العلاج المناسب والوقائي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *