الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

لو طفلك كسول نصائح لإعادة نشاطه.. الأهم يساعدك في شئون المنزل

كتبت / عزه ابراهيم

من المعروف عن الأطفال النشاط والحيوية وكثرة الحركة، ولكن هناك البعض منهم تجده كسولاً، لا يحب التواصل الاجتماعي أو متابعة الرياضة أو القيام بالأعمال المنزلية اليومية، فهذا لا يثير اهتمامهم بدرجة كافية، مهما كانت الحالة يمكنك دائمًا تجربة بعض الخطوات التي ستساعدهم في جعلهم أكثر نشاطًا مما هم عليه حاليًا لأن الطفل النشط هو طفل سليم، فيما يلي بعض الحيل التي يمكنك تطبيقها لسحب طفلك الكسول وجعله أكثر نشاطًا وفقًا لموقع “nurturey”.

– المشاركة في الأنشطة اليومية

هناك المئات من الوظائف التي تقومين بإنجازها على مدار اليوم سيكون إشراك طفلك فيها فكرة جيدة سواء كان ذلك في المطبخ أو أي قسم آخر اطلبي من طفلك مساعدتك، إذا كنتِ بحاجة إلى أي شيء من متجر البقالة القريب فاطلبي منه أن يقوم بمهمة ويحضره لكِ.

– الانضمام إلى نادي رياضي

الرياضة هي أفضل وسيلة للحفاظ على نشاط الطفل وصحته، اسألي طفلك عما يرغب في متابعته وابحثي عن أفضل نادٍ لذلك، إذا كان طفلك يقاوم ممارسة الرياضة أكدي على أهميتها وفوائدها، تميل الرياضة إلى النمو عند الأطفال، بمجرد أن يبدأ في الانغماس فيها ستتغير الأمور بالتأكيد وسيصبح أكثر نشاطًا.

– طلب مساعدة أصدقائه

إن مناقشة كسل طفلك مع أصدقائه يمكن أن يزودك ببعض المعلومات ذات الصلة، إذا تحدثتي مع أصدقائه في المدرسة فستعرفين ما إذا كان يتصرف بنفس الطريقة في المدرسة، هذا سوف يعطيكِ نظرة ثاقبة لها مما سيساعدك على الخروج بالخطة الصحيحة لجعله نشطًا.

– التحدث مع معلمه

بعد مناقشة الأمر مع أصدقائه فإن الخطوة التالية هي إجراء محادثة ودية مع معلميه وطلب توجيهاتهم نظرًا لأن طفلك يقضي قدرًا كبيرًا من الوقت في المدرسة فيمكن لمدرسيه أيضًا الانضمام إلى مساعيكِ لتحويله إلى طفل نشط، تواصلي مع مدرس الرياضة لطفلك واشرحي له الموقف برمته واطلبي منه إشراكه في المزيد من الأنشطة.

– التخطيط للنزهة

إذا كان طفلك كسولاً بطبيعته فإن البقاء الدائم داخل المنزل لن يؤدي إلا إلى زيادة كسله، خططي لنشاط خارجي في كثير من الأحيان، والأفضل من ذلك هو أن تسمحين له بتولي الأمر بدءًا من التخطيط للمكان الذي ستذهبون إليه وترتيب جميع الأساسيات، اسمحي له بالتركيز عليه، بمجرد أن يكتسب هذه العادة لن تضطرين إلى أن تطلبين منه التخطيط للنزهة التالية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

اليوم.. الرئيس السيسى يتوجه للأردن للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الطارئة

كتبت/ هاجر الديب يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *