الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

جدل واسع بعد مزاعم “التلجراف” حول تخزين حزب الله أسلحة في مطار بيروت

كتب: أحمد فؤاد

أثارت صحيفة “التلجراف” البريطانية جدلاً واسعاً في الساعات القليلة الماضية بعد نشرها تقريراً يزعم قيام جماعة حزب الله بتخزين كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في مطار بيروت الدولي.

جدل واسع بعد مزاعم “التلجراف” حول تخزين حزب الله أسلحة في مطار بيروت

ادعى التقرير أن المخزن يشمل صواريخ “فلق” إيرانية الصنع، وصواريخ فاتح-110 قصيرة المدى، وصواريخ باليستية محمولة، وصواريخ إم-600، بالإضافة إلى صواريخ كورنيت المضادة للدبابات وكميات ضخمة من متفجرات RDX.

ردود الفعل اللبنانية:

نفى رئيس اتحاد النقل الجوي في لبنان UTA، علي محسن، بشدة هذه المزاعم. وصرح محسن قائلاً: “ما نشرته صحيفة التلجراف مجرد أضاليل وأكاذيب هدفها تعريض مطار بيروت والعاملين فيه للخطر”. ودعا وسائل الإعلام اللبنانية والعربية والأجنبية للحضور إلى مطار بيروت للتأكد بأنفسهم من عدم صحة هذه المزاعم.

صواريخ حزب الله في إسرائيل
صواريخ حزب الله في إسرائيل

موقف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”:

أكدت مصادر في الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” لصحيفة “النهار” اللبنانية أن الاتحاد لم يدلِ بأي تصريحات لصحيفة “التلجراف” حول مزاعم تخزين الأسلحة في مطار بيروت، مؤكدةً أن ما ورد في التقرير غير صحيح.

بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي:

استغل جيش الاحتلال الإسرائيلي التقرير لإصدار بيان يزعم أن استراتيجية حزب الله لإخفاء الأسلحة في الأحياء المدنية تهدف إلى جذب الجيش الإسرائيلي إلى استهداف هذه المناطق في أوقات التصعيد، مما قد يعرض المدنيين اللبنانيين للخطر.

حزب الله في لبنان
حزب الله في لبنان

في هذا السياق، أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ليفند ما وصفه بـ”الافتراءات التي أوردتها صحيفة التلجراف”، ويوضح حقيقة الوضع في مطار بيروت.

تستمر التفاعلات حول هذا التقرير بين نفي الحكومة اللبنانية والتأكيدات على سلامة مطار بيروت الدولي، وبين استغلال جيش الاحتلال الإسرائيلي للمزاعم لتبرير تصعيداته المستقبلية. يبقى أن نرى كيف ستتطور هذه القضية وما إذا كانت ستحظى بتأييد أو نفي دولي أوسع.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

9 قتلى و300 مصاب في موجة تفجيرات ثانية بلبنان: حزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية

كتبت: تغريد نظيف شهدت عدة مناطق في لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *