رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير الخارجية المصري يتلقى تهنئة من المستشار الألماني على منصبه الجديد

كتبت: عزة إبراهيم

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من ينس بلوتنر، المستشار الخاص لشئون السياسة الخارجية والأمنية الألماني، لتهنئته بتوليه منصبه الجديد.

تفاصيل الاتصال:

  • تهنئة وتقدير: عبر ينس بلوتنر عن تهانيه للدكتور عبد العاطي على توليه المنصب، مؤكداً على أهمية العلاقات المصرية الألمانية والدعم الألماني لمصر في مواجهة التحديات.
  • استقرار إقليمي: شدد بلوتنر على أن الأوضاع الإقليمية الحالية أثبتت محورية دور مصر في الحفاظ على استقرار المنطقة، مؤكداً أن دعم مصر سياسياً واقتصادياً وعسكرياً هو استثمار مهم لأمن المنطقة.

مباحثات وأولويات:

  • تمويلات الاتحاد الأوروبي: أعرب عبد العاطي عن تطلع مصر لدعم ألمانيا في تسريع صرف الحزم التمويلية الخاصة بالاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى التحديات الاقتصادية الناتجة عن تصاعد الأزمات الإقليمية.
  • الأزمة في غزة: أكد وزير الخارجية على أهمية دعم الدول الأوروبية للحقوق الفلسطينية، مشدداً على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حل الدولتين، في ظل المواقف الإسرائيلية الأخيرة التي تعيق تحقيق هذا الحل.
  • الوضع في السودان: أشار عبد العاطي إلى استضافة مصر لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بهدف تقريب الفجوات وتعزيز المسار السلمي للتسوية والمصالحة الوطنية في السودان.

العلاقات المصرية الألمانية:

  • التعاون الإقليمي: أكد المسئول الألماني على خصوصية العلاقات مع مصر وأهمية دورها كعامل استقرار في المنطقة، معرباً عن تقدير بلاده لدور مصر في القضايا الإقليمية، لا سيما القضية الفلسطينية والوضع في السودان.
  • التنسيق المستمر: اتفق الجانبان على استمرار التواصل والتنسيق لدعم مسار العلاقات المصرية الألمانية والتشاور بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الداخلية المصرية تكشف حقيقة "اختطاف عريس الدقهلية"

وزارة الداخلية تكشف حقيقة “اختطاف عريس الدقهلية”

كتبت: إيمان النحار أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، اليوم الاثنين، أن مقطع الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *