رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

عقد شراكة بين “العربي” و”شارب” اليابانية لتصنيع الثلاجات والديب فريزر باستثمارات 50 مليون دولار

كتبت: أنوار محمد

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، توقيع عقد شراكة جديد بين مجموعة “العربي” وشركة “شارب” اليابانية، لتصنيع منتجات الثلاجة والديب فريزر باستثمارات تصل إلى 50 مليون دولار. حضر مراسم التوقيع الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والسيد حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وقع العقد المهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، والسيد ماساهيرو أوكيتسو، رئيس مجلس إدارة شركة “شارب” اليابانية.

أعرب المهندس إبراهيم العربي عن امتنانه لتوقيع هذه الشراكة مع شركة “شارب” اليابانية، مؤكداً أن “شارب” هي أحد أهم شركاء النجاح لمجموعة “العربي” منذ عام 2002. وأشار إلى أن الثلاجات موضوع الاتفاقية هي الأولى في السوق المصرية، مؤكداً أن منتجات “شارب” تتميز بالمعايير البيئية والصحية العالية.

وأضاف العربي أن استراتيجية مجموعة “العربي” الحالية تهدف إلى توطين التكنولوجيا العالمية في مصر وتصديرها لمختلف دول العالم، لتصبح مصر مركزاً عالمياً لتصنيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية. وأشار إلى أن إنشاء المصنع وتركيب خطوط الإنتاج سيبدأ في الربع الأول من عام 2025، على أن يبدأ التصنيع في الربع الأول من عام 2026، بطاقة إنتاجية تصل إلى 400 ألف وحدة سنوياً وتوفير ما يقرب من 1500 فرصة عمل.

من جهته، أعرب ماساهيرو أوكيتسو عن ثقة شركة “شارب” في الاقتصاد المصري، مشيراً إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها الشركة في مصر على مدار 22 عاماً بالتعاون مع مجموعة “العربي”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “شارب” اليابانية تأسست عام 1912 ودخلت سوق الأجهزة المنزلية عام 1925، وقد بدأت تعاونها مع مجموعة “العربي” في مجال تصنيع التكييف عام 2002، ثم توسعت الشراكة لتشمل صناعة الشاشات والثلاجات والديب فريزر.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الداخلية المصرية تكشف حقيقة "اختطاف عريس الدقهلية"

وزارة الداخلية تكشف حقيقة “اختطاف عريس الدقهلية”

كتبت: إيمان النحار أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، اليوم الاثنين، أن مقطع الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *