الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي يناقش خطة عاجلة للنهوض بالصناعة المصرية بحضور وزير الصناعة والنقل

كتب: أحمد فؤاد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لاستعراض ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية. حضر الاجتماع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتورة دعاء سليمة، المدير التنفيذي لجهاز تحديث الصناعة.

في مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصناعة، مستجيبة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعزيز هذا القطاع الحيوي. أوضح مدبولي أن الخطة العاجلة تهدف إلى استغلال المقومات والإمكانات التي تمتلكها مصر، بما يؤهلها للتحول إلى مركز صناعي إقليمي وعالمي.

وأكد مدبولي حرص الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق هذه الأهداف، مشيرًا إلى أهمية تعميق الصناعة المحلية وتوطين أحدث التكنولوجيات العالمية في القطاع، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري.

من جانبه، استعرض الفريق كامل الوزير ملامح الخطة العاجلة، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى سد الفجوة في السوق المحلية وتوطين العديد من الصناعات الواعدة، مما يساهم في ترشيد الواردات وزيادة حجم الصادرات. كما أوضح أن الخطة تسعى لتعزيز تنافسية المنتجات المصرية وفتح المزيد من الأسواق الخارجية أمامها.

وأضاف الوزير أن الخطة تتضمن تحديث الخريطة الاستثمارية الصناعية لمصر، بهدف تعريف المستثمرين بالفرص الصناعية الواعدة في العديد من المجالات. كما أشار إلى أهمية التدريب في الارتقاء بمستوى العمالة الفنية المصرية وقدرتها على مواكبة التطورات والنظم العالمية الحديثة.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه سيتم عرض محاور ومكونات الخطة العاجلة على الرئيس عبد الفتاح السيسي لاعتمادها والبدء في تنفيذها على أرض الواقع، لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا القطاع الواعد. وأكد مدبولي أن الحكومة ستكون داعمة لتنفيذ هذه الخطة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *