الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الصحة: تعزيز دعم المرأة العاملة من خلال توفير خدمات تنظيم الأسرة المتنقلة

كتبت: تغريد نظيف

أكدت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، خلال كلمتها في مؤتمر “نحو بيئة عمل صديقة للمرأة داخل المنشآت الصناعية في مصر”، على أهمية دعم المرأة العاملة بتوفير خدمات تنظيم الأسرة المتنقلة التي تصل إلى السيدات في أماكن عملهن. وأوضحت أن هذه العيادات المتنقلة تسهم في تقديم خدمات الصحة الإنجابية والمشورة الأسرية المتكاملة دون الحاجة لمغادرة مكان العمل، مما يعزز قدرة المرأة على أداء واجباتها المهنية بكفاءة.

مبادرات لتحسين صحة المرأة العاملة وتعزيز الإنتاجية

وأشارت الألفي إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن مبادرة “بداية ذهبية” التابعة للمبادرة الرئاسية “بداية جديدة”، والتي تهدف إلى خلق بيئة عمل داعمة للأم والطفل، بدءاً من مرحلة ما قبل الحمل وحتى الست سنوات الأولى من عمر الطفل. وأكدت أن هذه المبادرات لا تسهم فقط في تحسين صحة المرأة العاملة، بل تساهم أيضاً في زيادة الإنتاجية وخفض معدل البطالة بين السيدات.

نتائج إيجابية لمبادرة “صحتنا رأس مالنا” في مصانع الإسكندرية

كما استعرضت الألفي النتائج الإيجابية لمبادرة “صحتنا رأس مالنا”، التي تم تنفيذها في 10 مصانع ملابس جاهزة بالمنطقة الصناعية في العامرية بمحافظة الإسكندرية. وأوضحت أن هذه المبادرة، التي استفاد منها 18500 عامل وعاملة، أدت إلى انخفاض معدل تغيب العمال بنسبة 11% وزيادة الإنتاجية بنسبة 22%. ودعت إلى توسيع نطاق تنفيذ هذه المبادرة في كافة المصانع على مستوى الجمهورية.

خطط لتحسين الخصائص السكانية بالمناطق الأكثر احتياجاً

وفي سياق متصل، أشارت نائب وزير الصحة إلى تنفيذ خطة عاجلة لتحسين الخصائص السكانية في المناطق الأكثر احتياجاً بكل محافظة، مؤكدة أهمية مواجهة الظواهر الاجتماعية مثل الزواج المبكر والبطالة والأمية بين السيدات. وشددت على أهمية تضافر جهود كل الأطراف المعنية لتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان، بما يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تعرف على السعرات الحرارية فى علبة حلويات المولد.. نصائح مهمة عند تناولها

تعرف على السعرات الحرارية فى علبة حلويات المولد.. نصائح مهمة عند تناولها كتبت / د. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *