الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الأوقاف يلتقي نقيب الصحفيين ويؤكد التعاون الكامل بين الوزارة والنقابة

كتبت: تغريد نظيف

استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، خالد البلشي، نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، السكرتير العام للنقابة، في مقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رحب وزير الأوقاف بالوفد، مؤكدًا على التعاون الوثيق بين الوزارة ونقابة الصحفيين، وخاصة الصحفيين المسؤولين عن تغطية الملف الديني. وأشاد الوزير بالاجتماع الذي عقده أمس مع هذه الفئة من الصحفيين، مثمنًا حضور مجموعة متميزة من الشباب، مشيرًا إلى أن اللقاء يبعث رسالة تؤكد على أهمية التواصل المستمر بين الوزارة والصحافة.

كما أعرب الوزير عن دعمه الكامل للاصطفاف خلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مشددًا على أن هذا الدعم يجب أن يكون صادقًا ونابعًا من الأعماق.

وتحدث الوزير عن جهود وزارة الأوقاف لمد جسور التواصل مع المثقفين، مشيرًا إلى السعي لكسر الحاجز بين رجال الدين والمثقفين من أجل إعادة صياغة عقد اجتماعي يجمع كافة شرائح المجتمع.

وأكد الوزير مشاركة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في معرض الكتاب الأول الذي تنظمه نقابة الصحفيين، والذي ينطلق غدًا الأربعاء ويستمر حتى 5 أكتوبر، إلى جانب رعاية الوزارة لمختلف فعاليات النقابة، بما في ذلك مسابقات القرآن الكريم لأبناء الصحفيين. كما أعلن الوزير عن اتفاق لتدريب الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية بالتعاون مع نقابة الصحفيين.

من جانبه، أعرب نقيب الصحفيين خالد البلشي عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بموقف وزير الأوقاف ودعمه لشيخ الأزهر، واصفًا إياه بالرسالة القوية التي تحمل كل التبجيل والاحترام. كما رحب البلشي بالتوجه الجديد للوزارة في كسر الحواجز بين المثقفين ورجال الدين، وأكد أن هذا التوجه سيحقق ثراءً فكريًا كبيرًا.

وأعرب نقيب الصحفيين عن استعداده للتعاون في تدريب الأئمة والخطباء، ودعا وزير الأوقاف لافتتاح أولى الدورات التدريبية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتطالب بوقف فوري للعمليات العسكرية

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتطالب بوقف فوري للعمليات العسكرية

كتبت: عزة إبراهيم أدانت جمهورية مصر العربية التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان، والذي أسفر عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *