الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم يبحث تعزيز التعاون مع سفيرة سويسرا في مجال التعليم قبل الجامعي

كتبت: عزة إبراهيم

استقبل السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة إيفون باومان، سفيرة سويسرا لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي.

دعم سويسري لقطاع التعليم

ثمّن الوزير في بداية اللقاء العلاقات المتميزة بين مصر وسويسرا، وخاصة في مجال التعليم قبل الجامعي، مشيدًا بالدعم السويسري المتمثل في برامج التعاون المتعددة التي يتم تنفيذها بين البلدين. كما أشار إلى تطلع الوزارة لتعزيز التعاون في ملفات التعليم المختلفة وتبادل الخبرات.

مناقشة التحديات والإنجازات

استعرض الوزير الجهود التي بذلتها الوزارة لمواجهة التحديات التعليمية، مثل خفض كثافة الطلاب في الفصول وسد العجز في المعلمين، مستندًا إلى زيارات ميدانية في 20 محافظة ولقاءات مع مديري المدارس والإدارات التعليمية.

مجالات التعاون المستقبلية

من جهتها، أشادت السفيرة إيفون باومان بنجاح الوزارة في مواجهة هذه التحديات، وأكدت على أهمية استمرار التعاون الثنائي، مع التركيز على مجالات التعليم الفني والمهني. كما تم مناقشة إنشاء مدارس جديدة في مجالات الفندقة والزراعة الحديثة والصناعات الدقيقة، إضافة إلى برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب لسوق العمل.

الحضور في الاجتماع

شارك في الاجتماع من جانب وزارة التربية والتعليم عدد من المسؤولين، من بينهم الدكتورة إيمان صبري، مساعد الوزير للتعليم الخاص، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني. كما حضرت من السفارة السويسرية إليزابيث جيلجن، نائب البعثة الدبلوماسية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

أزمة قلبية تنهي حياة مدير مدرسة بالمنصورة أثناء اليوم الدراسي ونقابة المعلمين تتدخل لمساعدة أسرته

أزمة قلبية تنهي حياة مدير مدرسة بالمنصورة أثناء اليوم الدراسي ونقابة المعلمين تتدخل لمساعدة أسرته

كتب: أحمد بلبل فتحي تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي، نقيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *