رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

استشهاد يحيى السنوار وتكذيب الدعاية الإسرائيلية على مدار عام

كتبت: مروة الجبار

منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كان اسم يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، يتردد في كافة وسائل الإعلام، حيث اعتبر المطلوب الأول والأخطر على أمن إسرائيل. وعلى مدار أكثر من عام من الحرب، كانت قوات الاحتلال تلاحق السنوار دون أن تتمكن من القبض عليه حتى لحظة استشهاده في اشتباك مسلح في حي تل السلطان غرب رفح.

مطاردات مستمرة وأزمات استخباراتية

قبل استشهاد السنوار، أكدت إسرائيل مرارًا معرفتها بمكانه، لكنها فشلت في القبض عليه، مما أثار انتقادات واسعة للأداء الاستخباراتي الإسرائيلي. في يناير الماضي، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن القوات الإسرائيلية اقتربت من القبض على السنوار، لكنها لم تتمكن من تحقيق ذلك بعد أن ترك وراءه أموالًا وأسلحة في مجمع تحت الأرض.

فرار إلى مصر أم استشهاد في غزة؟

على مدار الأشهر الماضية، تعددت الروايات حول مكان وجود السنوار. في أغسطس، زعمت تقارير أن السنوار كان على وشك الاعتقال، وفي ديسمبر زعمت إسرائيل أنه حاول مغادرة غزة عبر ممر فيلادلفيا إلى مصر. إلا أن هذه الروايات لم تثبت صحتها، لتعود القضية إلى دائرة التساؤلات حول قدرات الاستخبارات الإسرائيلية.

النهاية المقاتلة

استشهد السنوار أخيرًا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، مما كشف زيف الروايات الإسرائيلية التي ادعت أنه كان يختبئ في نفق. ومع ذلك، تظل قضية السنوار تمثل واحدة من أبرز رموز المقاومة الفلسطينية وتكشف التحديات التي تواجه الاحتلال في مواجهته.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الملك عبدالله الثاني: التصعيد لا يخدم أي دولة والحكومة الإسرائيلية المستفيد الوحيد

الملك عبدالله الثاني: التصعيد لا يخدم أي دولة والحكومة الإسرائيلية المستفيد الوحيد

كتب: أحمد بلبل فتحي خلال لقائه مع وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الطفيلة اليوم، أعاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *