الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ندوه بعنوان “دور الشباب فى الترويج السياحى لمصر عبر مواقع التواصل الإجتماعى ” بإعلام دمنهور

 
لولو موسى
طالب الدكتور محمد عمارة، الأستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بدمنهور، الشباب بأن يستغلوا مواقع التواصل الاجتماعي، في الترويج السياحي لمصر، بتصوير الأماكن السياحية المختلفة، وعمل الأفلام التسجيلية عنها، ونشر تلك الصور والأفلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعمل صداقات مع الأجانب ودعوتهم لزيارة مصر، والتأكيد على أن مصر آمنة، وأن الإرهاب موجود في كل دول العالم.
وأشار خلال ندوة “دور الشباب في الترويج السياحي لمصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، التى نظمها مجمع إعلام دمنهور، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بمقر المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، بحضور الدكتورة نهى الصاوي، مسئول رعاية الشباب بالمعهد، وعدد كبير من طلبة وطالبات المعهد، وأميرة الحناوى، أخصائية الإعلام، إلى أهمية دور وزارتى السياحة والآثار في رفع الوعي السياحي لدى الشباب، بعمل دورات تثقيفية وتدريبية لهم على الترويج السياحي.
وقال “عمارة”، إن الرقابة على الأماكن السياحية وعلى سلوك العاملين بها والمتعاملين مع السائح من بائعين وغيرهم، باتت من الأهمية بمكان، إضافة إلى تدريبهم على كيفية التعامل مع السائح بطريقة صحيحة، تجعله يعود مرة أخرى إلى مصر ويكون هو نفسه دعاية جيدة لها.
وأكد ضرورة أن تهتم الدولة برفع الوعي السياحي عن طريق المناهج الدراسية بمراحل التعليم المختلفة، وأن تحتوي هذه المناهج على ما يجعل كل طالب لديه القدر الكافي من المعلومات السياحية عن مصر، ويتعلم منها السلوكيات الصحيحة في التعامل مع الآثار والأماكن السياحية والسائح.
وأوضح الدكتور محمد عمارة، أن السياحة أحد المقومات الأساسية للدخل القومي في مصر، لافتا إلى أن مصر تمتلك أكثر من ثلث آثار العالم وأكثر من 90% من مساحة مصر تقع على آثار.
مؤكدا أن مصر تمتلك كل مقومات السياحة من الآثار والمناخ المعتدل وسياحة السفاري والسياحة الدينية والعلاجية وسياحة المؤتمرات، مضيفا أن العائد من السياحة على مصر، لا يتناسب مع حجم ما تمتلكه من مقومات سياحية، متابعا:”يجب تغيير الصورة التي كونها العالم عن مصر خاصة بعد الأحداث الأخيرة”.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

السيسي يوافق على استضافة فرع لجامعة إيست لندن في مصر

السيسي يوافق على استضافة فرع لجامعة إيست لندن في مصر

كتبت: دعاء نور نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *