الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كرة القدم تعرف سيدات عظيمات أيضاً

ميرنا على

كانت تكتفي السيدات بتشجيع كرة القدم من خلال التلفاز, ولكن لم تعد كرة القدم تقتصر علي الرجال فقط, ولم يعد العظماء في كرة القدم الرجال فقط, ولكن أصبح للسيدات نصيب من عظمة وشهرة الساحرة المستديرة, ولهم نصيب من الظهور علي الساحة الرياضية.

حيث كان للعنصر النسائي نصيب في جوائز هذا العام, ضمن فعاليات الحفل الذي أقيم في العاصمة الإنجليزية لندن, وهي الجائزة المستحدثة بعد انتهاء التعاون بين مجلة فرانس فوتبول وجائزة الكرة الذهبية, وهذا هو العام الثاني للجائزة.

حيث توجت اللاعبة الهولندية لاعبة نادي برشلونة الأسباني ومنتخب هولندا للسيدات, بجائزة أفضل لاعبة في عام 2017.

مارتينيز صاحبة الأربعة والعشرين عام تتمتع بمهارات كروية عالية وقدرة فائقة علي المراوغة والتحكم في ايقاع اللعب, وكانت قد قادت منتخب هولندا هذا العام للتتويج بلقب بطولة الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخ البطولة بالإضافة إلي أنها حصلت علي جائزة أفضل لاعبة كما سجلت ثلاثة أهداف في مشوار البطولة.

وكانت حصلت مارتينيز علي العديد من الجوائز هذا العام, حيث حققت لقب أفضل لاعبة في أوروبا, وأفضل لاعبة في بطولة أوروبا كما تم اختيارها لتحصل علي جائزة أفضل لاعبة في الفيفا, وكانت لعبت أربعين مباراة سجلت خلالهم أثنين وعشرين هدف.

وفي نفس السياق هناك أيضا الهولندية سارينا ويجمان التي حصلت علي جائزة أفضل مدرب للسيدات, ويجمان قادت المنتخب الهولندي بالتتويج ببطولة اليورو, وخاضت في المجمل مائة وأربعة مباراة دولية مع المنتخب الهولندي, قبل أن تتحول للعمل مدربة للناشئين لدي الإتحاد الهولندي لكرة القدم, بالإضافة إلي أنها تمكنت لاحقا من الفوز بصفتها مدربة رئيسية بلقبي الدوري والكأس مع ناديين مختلفين قي هولندا.

جدير بالذكر أن “ويجمان” مواليد السادس والعشرون من أكتوبر عام ألف تسعمائة تسعة وستين, بدئت مسيؤتها الرياضية كلاعبة في خط الوسط وبعد الإعتزال اتجهت إلي مجال التدريب, وكان تم إختيارها في هذا العام لتدريب المنتخب الهولندي في أول بطولة كبري كمدير فني, لتقود المنتخب نحو الإنجاز التاريخي بالتتويج باللقب الأوروبي لأول مرة.

 

الهولنديتان يسجلوا أسمائهم وسط عظماء كرة القدم للرجال, ليعطوا اللون الأخضر للإعلام الرياضي,  أنة كما هناك أساطير في كرة القدم يسطروا أسمائهم بحروف من ذهب في هذا المجال هناك أيضا لاعبات ومدربات موهوبين يسيرون نحو الدرب الصحيح لحفر أسمائهم ضمن عظماء اللعبة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *