الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“شباب الإسكندرية” قادرين على رسم خطط التنمية والمستقبل لمدينتهم العريقة

همت فرج
 
رحب الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بجميع الحضور من الشباب بـ منتدى الأول لشباب الإسكندريةتحت شعار ( شارك .. ابدع .. انطلق ) والذي نظمته محافظة الإسكندرية وخبراء التعليم والصحة والثقافة والإعلام، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ورجال الأزهر والكنيسة، من أرض الإسكندرية عروس الماء جميلة الحكماء ملتقى الحضارات، مشيرا أن الإسكندرية منذ تأسيسها قبل ألفي عام تجاورت على أرضها الديانات وإلتقت بها الحضارات وإنصهرت فيها الأجناس وامتزجت على شواطئها الثقافات وتحطمت على صخورها أطماع الغزاة، فهى حاضنة لعاشقيها، طاردة لطامعيها.
وأضاف المحافظ أن الإسكندرية تجاوزت بتاريخها وتراثها الحدود المغلقة إلى أرحب الساحات، مؤكدا أن شبابها كانوا الطليعة فى الدفاع عنها والمقاومة والنضال ضد الاحتلال وودعوا من شواطئها نظام الملكية، ومن ميادينها أُعلن تأميم قناة السويس .
ومن قبل توصل علماء جامعتها إلى حقائق علمية مبهرة حتى أصبحت الإسكندرية متحفاً لا تحده مساحةً ولا زمان بإحتلالها مكانة ثقافية وعلمية، ورغم بعض الجراح التى ألمت بها فأن عافيتها وإشراقتها ستعود وتبقى عروس المدائن ولؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ودرة المدن وأم سكندريات العالم وأعرق المدن حضارةً وتراثاً.
ومن جانبه أكد سلطان أنه حان الوقت لتضافر جهود الشباب الواعى لملء أيامها بالحركة ووصلها بالإزدهار من خلال إحساسهم بالمسئولية وحماسهم وإدراكم للعلاقة بين الوطن والمواطن، قائلا ” إننى أثق فى قدراتكم التى ليس لها حدود على صياغة الحاضر والمستقبل لبناء مدينتكم العظيمة والعريقة”.
وأوضح سلطان أن المنتدي هو نتاج عمل متواصل لشباب الإسكندرية المخلصين والجادين والمبدعين، و يناقش المنتدي العديد من المحاور والقضايا مع شباب الإسكندرية، لنتواصل معهم، ونسمع منه ونستمع إليهم، ونقترح عليهم، ونتبادل أفكارنا معهم.
مؤكدا أنه ملتقي التواصل والحوار والعلم والتعليم والإبداع والإبتكار والخبرة والكفاح، كما سيعرض المنتدي قضايا أساسية تشمل التعليم والصحة والمشاركة السياسية والرياضة والإعلام وفرص العمل والإستثمار .
وأشار سلطان أننا اليوم نتحاور مع شباب الإسكندرية لرسم خطط التنمية والمستقبل لمدينتنا العريقة وكما قال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ” لنكون جميعا هنا من أجل أن نتحاور ونتشاور ونتصارح ونصنع الأمل ونحقق العلم ونبدع وننطلق ودائما تحيا مصر بقوة وعزم شبابها .”

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *