الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز إعلام المحلة يناقش الشائعات وتحديات الأمن القومى المصرى

عماد حسان

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة توعوية صباح اليوم بمقر المكتبة بعنوان ” الشائعات وتحديات الأمن القومى المصرى ” ، حاضر فيها الأستاذ الدكتور “عادل عامر” أستاذ القانون العام والنظم السياسية . قال عامر “أن غياب المعلومات المؤكدة من المصدر المعنى بالأمر تعد من أهم الأسباب التى تؤدى إلى انتشار الشائعات بأى مجتمع من المجتمعات ” .

محذراً من المخاطر الكبيرة على المجتمعات من تمكن الشائعات من الوصول إلى مبتغاها ، مؤكداً أن الشائعات الحالية تهدف فى المقام الأول إلى إضعاف سلطات ومؤسسات الدولة العريقة ومحاولة إظهارها فى حالة ضعف وإفقاد المواطنين الثقة بها ، داعياً الجميع إلى التحقيق والبحث عن المعلومة قبل تداولها ، واللجوء إلى الجهات المعنية حال تضارب المعلومات وعدم وضوحها .

وخلال كلمته قدم عامر نماذج حية من الشائعات التى تم ترويجها خلال الشهور القليلة الماضية وكيف تم تعامل المواطنين معها وآثارها السلبية على الشارع المصرى والأمن القومى ، مضيفاً أن هناك بعض الدلائل التى توضح المعلومة الصحيحة من الشائعة قام بعرضها للحضور .

أقيم اللقاء بالتنسيق والتعاون مع الوحدة المحلية والمكتبة الثقافية لقرية أبوصير،وحضره لفيف من المواطنين بالقرية وموظفى الوحدة المحلية بها ، وأداره الإعلامى محمد الشناوى ، تحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير مركز إعلام المحلة ، وسمير مهنا مدير أعلام وسط الدلتا .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *