الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حمدي الشامي: من “د. علي عبدالعال” لـ “د. طارق شوقي” ياقلبي إحزن..!

كتب/ محمد خالد

برغم إقتراب متابعيه من ثلاث ملايين مُتابع, وتحديدًا “يتابعه ‏‏٢٬٩٨٢٬٠٤٦‏ مليون شخصًا‏” حسب حسابه الشخصي على فيسبوك, إلا أن حساب معالي وزير التربية والتعليم السابق د. طارق شوقي, لم ينشر شئ منذ السادس والعشرون من أغسطس الماضي, الساعة الحادية عشر مساءًا وسبع دقائق, وكان آخر منشور له عن برنامج التميز العلمي المتقدم في الفيزياء, كأحد الإضافات الجديدة ببنك المعرفة المصري..!

وقال الكاتب والمفكر “حمدي الشامي” في تصريح خاص لموقع “جريدة عيون المجلس” بأن هذا الأمر طبيعي, فأثناء تولي المراكز الوظيفية توضع المصاحف على المكاتب, والسجاجيد على الكراسي والسبح أحيانًا لا تُفارق الأيادي, إظهارًا للضمير وللإخلاص في العمل وإنكار الذات وبذل المجهود دون إنتظار مُقابل, وعند أول محطة, يتوقف أغلب المسئولون الحكوميون والغير حكوميون عن إبداء أية أنملة مجهود حقيقية.. وإستطرد: “حساب معالي وزير التعليم السابق على فيسبوك, جذب مئات آلاف المتابعين ووصل 3 مليون تقريبًا لإستغلال الحساب الشخصي في العمل الوظيفي, وتوقف الحساب عن نشر ما يُفيد, وهذا بالفعل تصرف غير علمي بالمرة, وعلى رئاسة مجلس الوزراء وضع حد لمثل هذة الأمور حيث أن رصيد المتابعة في منصات فيسبوك هو رصيد مُستقبلي مضمون للرد على الإشاعات والتحريض ضد وزارات ومؤسسات مُختلفة, وعند وضع هذا الرصيد في حسابات أشخاص كما في حالة د. طارق شوقي, كيف تتحقق القيمة الأعلى لتحقيق أهداف المؤسسات التوعوية بشكل مُجدول علميًا وجاد”

كما قال “الشامي” بأن هذا الأمر يتشابه كثيرًا مع ردة فعل “د.علي عبدالعال” إبان إختفاءه في برلمان 2020 كونه أصبح نائب برلماني بعدما كان رئيس مجلس النواب, وهذا أمر مُحزن للقلب للغاية, فمركز المسئولية ليس مكسب شخصي أبدًا, وإنما مسئولية حقيقية يُحاسب عليها الله, من حيث الإلتزام بها, ومن حيث إستغلالها في غير موضعها بأي شكل.. وأستكمل: “على رئاسة مجلس الوزراء تخصيص أرقام تليفونات مملوكة لمسئولي الوزارات في المناصب القيادية, وكذلك حسابات شخصية في مواقع التواصل الإجتماعي بأنواعها, حتى متى تغير المسئول لأيًا من أسباب التغيير, لا نبدأ من الصفر في خلق حلقة تواصل جماهيري مع الحكومة بما يترك مساحات ضخمة لمنابر مناوءة للدولة المصرية”.. وإستطرد: “هذا الأمر معمول به في الشركات العالمية, إعمالًا بأحدث أنظمة الإدارة الحديثة والحوكمة, فكيف لا نعمل على ترسيخه في مؤسساتنا بأنواعها..!”..

وكان آخر منشور لـ “د. طارق شوقي” وزير التعليم السابق على فيسبوك منذ شهر تقريبًا:
أطلقت Knowledge E بالشراكة مع بنك المعرفة المصري وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومعهد نشر الفيزياء مؤخرًا برنامج “التميز التعليمي المتقدم في الفيزياء”، وهو دورة متابعة لمشاركين مختارين من مختلف كليات الفيزياء المصرية.
يهدف هذا البرنامج المتقدم، الذي سيستمر على مدار سبعة أشهر، إلى الارتقاء بممارسات التميز التدريسي في تعليم الفيزياء في مصر، وسيقدم وحدات تعليمية مصممة استراتيجيًا على أساس الكفاءات الأساسية التي تم تحديدها على أنها الأكثر صلة لدعم التطوير الوظيفي في تدريس الفيزياء.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *