الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قوات إيرانية تشارك في حرب روسيا رغم نفي إيران ذلك

كتب: عبدالخالق ابراهيم

تشير تقارير عربية إلى إرسال إيران عشرات من عناصر الحرس الثوري سرًّا إلى أوكرانيا للمساعدة في تدريب القوات الروسية على كيفية تشغيل الطائرات المسيرة الإيرانية “كاميكازي”..

فكتبت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية عن 50 متخصص تم إرسالهم من عناصر الحرس الثوري الإيراني، إلى الجبهة الجنوبية والشرقية في أوكرانيا، مع مئات الطائرات المسيرة الإيرانية.

ووفقا للصحيفة فإن هذا التحرك؛ استُخدمت فيها طائرات مسيرة إيرانية الصنع، ما تسبب في تدمير البنية التحتية الأوكرانية بعدد من المدن ذلك بعد ضربات روسية واسعة النطاق.

وأضاف التقرير إلى أن الجانب الروسي أحضر عناصر من الحرس الثوري الإيراني إلى منطقتي خيرسون وشبه جزيرة القرم؛ لتدريب قوات موسكو على استخدام الطائرات بدون طيار المعروفة باسم “شهيد 136”.

وعلى لسان مصدر أوكراني قالت الصحيفة: إن أحد العناصر الإيرانية أصيب مؤخرا، ويتم تعقبهم بشكل مستمر، معربا عن قلقه من مساعدة الحرس الثوري الإيراني لموسكو في هجماتها على المدنيين بأوكرانيا.

وسبق أن اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، القوات الروسية باستخدام الطائرات المسيرة الإيرانية، رغم نفي النظام الإيراني تورطه بأي شكل في الصراع.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

كتبت: زينب محمد أحمد أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، انضمام بوليفيا إلى الدعوى المقدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *