الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بعد واقعة قويسنا.. خالد الجندي يشيد بتصريحات الشيخ الطيب عن ضرب النساء

كتب: محمد راشد

ثمن الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تصريحات الدكتور أحمد الطيب، الإمام الأكبر شيخ الأزهر، التى طالب فيها بتشريعات تجرم ضرب النساء.

حيث قال الشيخ الجندي عبر برنامجه المتلفز: “مولانا فضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب، دائما يثير اعجابك فى صمته وفى حديثه وفى هدوءه وقلبه الكبير ربنا يعطيه الصحة بنتعلم ونستفيد منه، عجبنى جدا تصريحاته حول ضرب الزوجات، ومطالبته بتشريعات راداعة لتجريم الضرب؛ لأن سيدنا النبى محمد- صلى الله عليه وسلم- لم يضرب زوجته أبدا”. 

وأضاف الجندى: “شوف لما انا قولت القرآن الكريم مفيش فيه آيات عن ضرب النساء؛ اتعرضت لهجوم كبير، من سلفيي الشمال، ووضحت أن الضرب له معانٍ كثيرة، وليس معناه الألم البدني”. 

وأكمل حديثه: “فضيلة الإمام الأكبر، أنهى حالة الجدل حول وجود الضرب فى القرآن الكريم،  والعنف ضد المرأة،  فضيلة الإمام وضع كل الأمور فى نصابها”.

ورفض شيخ الأزهر، تهميش دور المرأة في الإصلاح والتعمير واستنكر الاستغلال النفسي والجنسي الذي تتعرض له من جانب الجماعات الإرهابية، لافتًا إلى أن وضع المرأة في هذا العصر هم من عموم الإنسانية جمعاء، وأن المعركة الحقيقية هي إنتاج امرأة قادرة على النهوض بالمجتمع وتحمل مسئولياته الكبرى، كاشفًا أن الإسلام هو أول من منح المرأة حقوقها كاملة، وحررها من الأغلال والقيود التي فرضت عليها.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *