الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

منظمة الصحة العالمية: تموت امرأة كل دقيقتين بسبب انتكاسات الحمل

كتبت: إيمان نور

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقرير اليوم الخميس بأن امرأة تموت كل دقيقتين أثناء الحمل أو بعد الولادة مباشرة مشيرًا إلى الانتكاسات التي تشهدها صحة الأمهات في أجزاء كثيرة من العالم، التي ساهمت بدورها في الوصول إلى النتيجة المقلقة للتقرير بشأن وفيات الأمهات أثناء الحمل أو بعد الولادة مباشرة. 

وأشار التقرير إلى تسجيل العالم لـ 223 حالة وفاة بين الأمهات أثناء أو بعد الولادة مباشرة من بين كل 100 ألف حالة ولادة في عام 2020.

وأكدت من أن حياة أكثر من مليون امرأة أخرى قد تتعرض للخطر بحلول عام 2030 ما لم يتم إحراز تقدم في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة؛ لا سيما الهدف رقم 3، المتعلق بخفض معدل وفيات الأمومة فى العالم إلى أقل من 70 وفاة لكل 100 ألف حالة ولادة .

ومن جانبه صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس: الحمل لا يزال يمثل “تجربة خطرة بشكل مأساوي” لملايين النساء حول العالم ممن يفتقدن إلى الوصول لرعاية صحية عالية الجودة.

كما أشار جيبريسوس إلى التفاوتات الصارخة في الوصول إلى الرعاية الصحية في العديد من المناطق والحاجة الملحة لضمان حصول كل امرأة وفتاة على الخدمات الصحية الحيوية قبل الولادة وأثنائها وبعدها وإمكان ممارسة حقوقهن الإنجابية بالكامل.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

قرار عاجل من البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفائدة

كتب/ أحمد بلبل فتحى أصدر البنك المركزي البريطاني ، اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *