الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بكتريا آكلة لحوم البشر تصيب سيدة بريطانية.. تعرف على التفاصيل

تتشابه مع الأنفلونزا ولكنها قد تنهي حياتك».. ماذا تعرف عن البكتيريا الآكلة  للحوم

كتبت / ميرفت مصطفى

بكتيريا خطيرة أصابت امرأة بريطانية، هذه البكتيريا حرفيا تأكل لحوم البشر،فقد نجت المرأة من المرض الخطير الذى يلتهم الجسد ذكرت أم بريطانية، أنها أنجبت حديثا، عن أملها فى رفع الوعى بشأن مرض خطير “يلتهم” لحم الجسد كاد أن يودى بحياتها.

تشارلى شاترتون انجبت ابنة فى 22 إبريل، وخرجت دون أى مضاعفات، ولكن بعد ستة أيام نُقلت الأم على نحو طارئ إلى المستشفى بعد إصابتها بطفح جلدى على البطن.

وقد شخّص الأطباء مرضها بالتهاب اللفافة الناخر، المعروف أيضا باسم التهاب النسيج الخلوى الناخر، وحذروا عائلتها من أنها قد لا تنجو من إصابتها، ذكر الأطباء أن فرصة نجاتها من المرض ضئيلة، وبعد أن كشفت الفحوص وجود جيوب غازية تحت الأنسجة، أدرك الأطباء أنه يمكن أن تكون شاترتون مصابة بالتهاب اللفافة الناخر، وذكروا إنها بحاجة إلى جراحة عاجلة لاستئصال عدد كبير من الأنسجة الميتة، ولمنع انتشار بكتيريا تلتهم اللحم.

ظلت شاترتون تحت التخدير لمدة ثلاثة أيام واستيقظت على جرحين كبيرين فى البطن، وظلت تحت المتابعة لمدة ستة أيام لمساعدة جسدها على التعافى حتى تمكن الأطباء من تركيب مضخة تفريغ، وقد ذكر الإطباء أن التهاب اللفافة الناخر غير شائع على الرغم من أنه ليس نادرا طبيا ويستدعى تدخلا جراحيا على نحو طارئ، وتشير إحصاءات إلى تسجيل 500 حالة إصابة به كل عام فى بريطانيا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *