الأربعاء ٥ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

اقتراح قانون لوضع معاش للخريجين.

اقتراح قانون لوضع معاش للخريجين.

نص قانون لتوفير معاش للخريجين، والذى تم تقديمه من اللواء شكري الجندي، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز كفر الشيخ ، والذى يشمل قانون لإلزام الحكومة بتوفير معاش للخريجين الذين لم يتم تعيينهم في الجهاز الإداري للدولة أو قطاع الأعمال

متابعة : محمود القمرى … شيماء السمسار

 

152049_j16

 ويشمل مشروع القانون الجديد 3 مواد يتم اضافتها لاحكام القانون رقم 79 لسنة 1975 الخاص بالتأمينات والمعاشات .. ويسرنا أن نستعرض مواد القانون فى هذه السطور

مادة (1) يستحق معاشًا شهريًا فور بلوغه السن القانونية للمعاش أو الوفاة كل خريج يحمل مؤهلًا ولم يُعين بالجهاز الإداري للدولة أو قطاع الأعمال العام ، وهذا المعاش يكون مماثلًا لمعاش زميله من نفس المؤهل والمُعين بالجهاز الإداري للدولة ويُصرف في إحدى الأجلين الوفاة أو بلوغ سن التقاعد وينتقل هذا المعاش إلى من يستحقه من الورثة الشرعيين وينطبق عليه أحكام القانون المنظم لذلك.

 

مادة (2) كما يستحق معاش التضامن كل مصري غير حامل لمؤهل وغير مؤمن عليه فور بلوغه لسن المعاش القانوني ، ويستحق الورثة الشرعيين معاش التضامن في حالة وفاة عائلهم.

 

مادة (3) يُصرف معاشًا شهريًا لكل مُعاق يبلغ من السن 21 عامًا وغير قادر على العمل.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مراسم حلف اليمين للقضاة الجدد يشهدها المستشار محمد محجوب

تم اليوم مراسم أداء اليمين القانونية، للقضاة الجدد المعينيين بالمحاكم الابتدائية والتي شهدها مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.