الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كنعان عند الراعي: سنجول على المرجعيات لفصل مسار التأليف عن قانون الإنتخاب.

20161209113826

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، امس في بكركي، النائب ابراهيم كنعان برفقة أشقائه «في زيارة شكر على رعاية البطريرك لتدشين مزار السيدة العذراء في الباحة الخارجية للصرح البطريركي». وكانت مناسبة لعرض ابرز التطورات اللبنانية.
بعد اللقاء، قال النائب كنعان: «تداولنا في المسارات الحالية أكان على الصعيد الحكومي ام على صعيد توجهات العهد، بالنسبة الى «التكتل» الذي أنتمي اليه وخصوصا على خلفية قانون الانتخاب، وقد استمعنا الى توجيهات البطريرك وملاحظاته التي نعتبرها قيمة دائما، وسنستكمل ذلك بعد القيام بجولة قررناها بدءا من الأسبوع المقبل على المرجعيات الوطنية من أجل فصل مسار تأليف الحكومة عن إقرار قانون الانتخاب. فنحن نعتبر ان قانون الانتخاب مطلوب بإلحاح، وأمس قبل اليوم، ولا نجد أي مبرر لعدم شروع المجلس النيابي فورا في إقرار قانون جديد للانتخاب».
وختم: «نحن حرصاء على اطلاق عمل المؤسسات الدستورية ولا سيما مجلس الوزراء ضمن إطار الأصول الدستورية والميثاقية، لأننا نكون بذلك قد انطلقنا في مسار جدي يؤهل لبنان ودولته لمرحلة جديدة يطمح اليها اللبنانيون ولا تعيدهم الى الوراء، والى الأوضاع السيئة التي كانت سائدة».
{ من جهة ثانية، نظمت منسقية بعبدا – مركز كفرشيما في حزب القوات اللبنانية بدعوة من بلدية كفرشيما، لقاء بعنوان «قوتنا بوحدتنا» في دير أنطونيوس كفرشيما، مع النائب كنعان، والرئيس السابق لجهاز الإعلام والتواصل في القوات ملحم رياشي.
وشرح كنعان مسار المصالحة الذي انطلق منذ عام تقريبا في 8 كانون الثاني الماضي، وقال: «سويا سنحضن هذا العهد ونجعل منه نموذجا لعهود مقبلة وحضور لا يستثني أو يعزل ويستهدف أحدا، ويؤمن العيش المشترك ووحدة وسيادة لبنان وحريته. هذا هو هدف التلاقي بين التيار والقوات، اللذين لا يشكلان ثنائيا سلطويا، بل رافعة ليس فقط للمسيحيين إنما للبنان واللبنانيين لكي يستعيدوا حقيقة دورهم وهوية بلدهم الحقيقية.
وعبّر رياشي في كلمته عن سروره باللقاء، وتحدث عن مرحلة التحضير لأول اتصال بين العماد عون والدكتور جعجع في ليلة عيد الميلاد في العام 2014، لافتا إلى أنه «في إحدى اللقاءات مع العماد عون قرأ له في كف يده أنه إنسان جبار عانى وتعذب كثيرا وهذه اليد في وقت قريب جدا ستصافح يد جبار آخر هو سمير جعجع ولن يستطيع أحد أن يفرق بينكما، وأصبحت قوتهما بوحدتهما».

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

عضو مجلس إدارة اتحاد مستاجري مصر : اننا أيضا ندافع عن الامن والسلم الاجتماعي

بقلم/ إسلام الحاروني استغرب لما يحدث من بعض المؤجرين يتحدثو ويتقولو علي السيد الرئيس أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.