رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

عزم روسيا لتعزيز صادرات القمح للتغلب علي الأزمة الغذائية في الشرق الأوسط وإفريقيا..

MOHAMED KHALED

أوضحت روسيا اليوم الخميس، عن عزمها لتعزيز صادراتها من القمح إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرقي آسيا، بحسب تقارير أوضحتها.

كما أن رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى أكد على الحاجة إلى عمل دولى منسق حتي نتجنب أزمة غذاء وهذا نتيجة للصراع الروسى الأوكرانى الجارى في الوقت الحالي.

وصرح دراجي قائلا، أثناء إحاطة أمام مجلس الشيوخ الإيطالي وذلك بشأن مستجدات الصراع الروسى الأوكرانى، “هناك حاجة ضرورية لاتخاذ إجراءات منسقة لحل أزمة الغذاء المحتملة التي تنتج عن الأزمة الأوكرانية”، موضحا أنّه تحدث أيضًا عن تلك القضية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.

كما شدد رئيس الوزراء الإيطالي قائلا “نحن بحاجة إلى مبادرة مشتركة بين جميع الأطراف لنستفيد بملايين الأطنان من القمح المحصورة في موانئ جنوب أوكرانيا، يجب أن نعمل علي السماح للسفن التي تحمل هذه الحبوب بالمرور، وإذا تم تعدين الموانئ، يتم تطهيرها وتجهيزها لهذا الغرض”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مصر تغزو العالم بالبرتقال!

احتفى الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري بفتح سوق جديد لتصدير جميع أصناف الموالح المصرية إلى دولة نيوزيلندا للمرة الأولى بعد نجاح فتح السوق أمام البرتقال منذ عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.