الأربعاء ٨ فبراير ٢٠٢٣

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

قوات الاحتلال الاسرائيلى إقتحام الموقع الأثري شمال غرب نابلس.

كتبت / ميرفت مصطفى

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلى، اليوم الثلاثاء، بإقتحام الموقع الأثرى فى بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وذكر رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم – في تصريح اليوم – إن عددا من دوريات الاحتلال، ترافقها مركبات تابعة لـ”الادارة المدنية”، قد اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، واستعرضوا ملفات وخرائط.

وقال أن هذه الاقتحامات أصبحت شبه يومية، وهناك مخاوف من تنفيذ مخططات للاستيلاء على الموقع الآثري وإقامة أعمال فيه؛ وهذا الأمر مخالف للقوانين الدولية.

كما أن مستوطنون إسرائيليون، حاولوا إعادة بناء بؤرة استيطانية على أراضي قرية جوريش، جنوب شرق محافظة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر فلسطينية في نابلس أن عددا من المستوطنين حاولوا نصب “كرافانات” في منطقة “وعر جمة” التابعة لأراضي القرية، بعد أن أجبرهم أهالي القرية على إزالتها.

كما يشهد ريف نابلس تصاعدا في وتيرة الاستيطان، وفي عمليات الاستيلاء على الأراضي والتجريف لصالح توسعة المستوطنات، وأيضا إنشاء طرق استيطانية جديدة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، أصدر أمرا بإزالة البؤرة التي بناها المستوطنون مساء الخميس الماضى.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

النائب عبد العليم داوود يهدد الحكومة باللجوء إلى النائب العام بسبب إهدار المال العام

اعرب نائب حزب الوفد عبد العليم داوود تهديده للحكومة باللجوء إلى النائب العام جاء ذالك بسبب إهدار المال العام بعد إتهامه للحكومة بإهمال مشاريع الطرق لسلة غلال مصر بمحافظتين كفر الشيخ والبحيرة  ويطالب رئيس المجلس بحمايته بعد هجوم نواب الأغلبية عليه خلال إنعقاد الجلسة العامة كانت تلك هي كلمات النائب محمد عبدالعليم داود  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد خلال الجلسة العامة اليوم بمجلس النواب وفى حضور السيد اللواء  كامل الوزير  وزير النقل والمواصلات  حيث أضاف داوود  خلال كلمته  أن هناك العديد من مشاريع الطرق والكبارى المرتبطة بسلة غلال مصر المتمثلة فى محافظتين كفر الشيخ والبحيرة  مهملة لمجرد أنها كانت مشاريع قبل ٢٥ يناير ٢٠١١  مثل مشروع طريق كفر الشيخ دسوق والذى كنا قد سبق وحصلنا على وعد من السيد الوزير بتجنب الإزالات لممتلكات الأهالى عند تنفيذه ومشروع رافد أبو الروس فوة مطوبس واللذين لم يكتملا حتى تلك اللحظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *