الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي: مصر تولي اهتمام بالآثار عبر التطوير والترميم

كتب: سامي إسماعيل

أشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالآثار، عبر التطوير والترميم الذي تعمل عليه في العديد من المناطق، مشددًا على أن الحكومة حريصة كل الحرص على ترميم الآثار وإبراز البعد التاريخي للبلاد.

وأضاف رئيس الوزراء خلال تصريحات تلفزيونية اليوم الخميس، خلال جولته التفقدية لافتتاح حصن بابليون وبوابة عمرو بن العاص، أنه تواصل مع وزير السياحة على ضرورة دخول تلك المناطق ضمن الزيارات السياحية للسائحين، وهو ما يساعد على زيادة تواجد السياحة والسائحين الخارجيين إلى مصر، باعتباره مكانا جديدا، ومقصدا سياحيا جديدا لم يكن متاحا لهم خلال الفترة الماضية.

وتابع مدبولي أن مصر ترغب في إبراز تراثها والحفاظ عليها، إضافة إلى تعريف الناس بمدى عظم وتاريخ الدولة المصرية: «كل الآثار اللي هنا تعود لأكثر من 1500 سنة و2000 سنة كمان، النهاردة والحمد لله كنت سعيد جدا زي ما كان زملائي بيعرضوا الترميم اللي تم في المنطقة».

وأتبع رئيس الوزراء أن الترميم الذي جرى في المنطقة بالكامل من خلال أيدي مصرية في وزارة السياحة، والمجلس الأعلى للآثار بدعم من كل الجامعات المصرية وأساتذة الآثار في الجامعات المصرية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *