الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

نائب بورسعيد لوزير الصناعة: تقدم الدول يعتمد علي الصناعة ونطالب بإعادة النظر في مصانع بورسعيد

نائب بورسعيد

أكد  النائب محمود حسين في الجلسة العامة لمجلس النواب  أثناء وجود وزير الصناعة بالجلسة بان تقدم الدول يعتمد علي الصناعة مؤكداً علي ضرورة الاهتمام بالصناعة واشار محمود حسين الي ان محافظة بورسعيد بالاضافه الي انها مدينة تجاريه من الدرجه الأولي إلا أن الكثيرين الآن بدءوا في التفكير للاستفادة من خبراتهم التجاريه في إنشاء مشروعات صناعية.

واضاف النائب محمود حسين مواجهاً وزير الصناعة ان الاراضي في مجمع المصانع المقام بمنطقة الرسوة ببورسعيد ليست ب 560 جنية وانما ب 4990 جنيها مشيراً الي ان المتر الذي تدخل فيه الرئيس كان ب 1100 وتدخل الرئيس ليصبح 700 جنية وتم اضافة تكلفة البناء 4499 ليصل سعر المتر الي اكثر من 5600 جنية واشار “محمود حسين” الي ان هناك آلاف الطلبات بالمحافظة وهيئة الاستثمار وهيئة التنمية الصناعية من ابناء بورسعيد للعمل في مجال الصناعة .

كما اوضح “نائب بورسعيد” انه لا يستطيع شاب دفع مبلغ 2 مليون جنية لاقامة مصنع بالمشروع المخصص لصغار المستثمرين .

وبالرغم من تأكيد الوزير بانها التكلفة الفعلية طالب “حسين” بضرورة اعادة النظر في سعر المشروعات الصناعية بمنطقة الرسوة ببورسعيد حتي يستطيع الشباب من صغار المستثمرين الاستفادة من المشروعات .

كما طالب النائب محمود حسين بضرورة تسهيل الموافقات التي يحصل عليها المستثمر من وزارة البيئة موضحاً ان هذة الموافقات تحتاج الي سنوات للحصول عليها .

جدير بالذكر ان الهيئة العامة للتنمية الصناعية كانت قد طرحت مصانع جاهزة بالمجمع الصناعي بمنطقة الرسوة ببورسعيد بمساحات مختلفة حتي 840 م وحددت موعد اقصاة 16 مارس لسحب كراسة الشروط علي ان يتم استكمال المستندات من يوم 26 مارس وحتي 13 ابريل وحددت مبلغ 5663 لسعر متر الارض بالمباني .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

الإيجار القديم: البرلمان ينظر في تعديل القانون لحماية حقوق الملاك والمستأجرين

الإيجار القديم: البرلمان ينظر في تعديل القانون لحماية حقوق الملاك والمستأجرين

كتبت: أنوار محمد أعلن البرلمان عن خطوات جديدة متوقعة في دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *