الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بدء جلسة محاكمة المتهمين في قضية رشوة أسوان الكبرى.. اعترافات مثيرة

كتب / محمد أبو يوسف

استأنفت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، محاكمة المتهمين في قضية رشوة أسوان بالعباسية.

وتلت النيابة العامة أمر الإحالة في قضية رشوة أسوان الكبرى، والتي وجهت لرئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، وموظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، ومحاسب بتعاونية التعمير والتنمية بمحافظة أسوان، ومهندس مدني ومدير مكتب توريدات دولية، بتلقيهم هدايا لأداء أعمالهم والإخلال بواجبات وظيفتهم، و طلبوا وعرضوا وتلقوا بالأصالة عن أنفسهم.

وذكر ضابط الادعاء أن المتهم الأول رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بصفته موظفاً عمومياً طلب وعرض وتلقى لنفسه هدايا من أجل أداء واجباته والإخلال بواجباته. خالف عن طريق الرشاوى إجراءات تخصيص مناقصات إنشاء خطوط مياه الترشيح بمحطة مياه “النصلاب” بأسوان وقاعة التدريب بمحطة مياه “فريال” لتعاونية البناء والتعمير وتمكين ممثلي التعاونية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل التخصيص.

كما طلب وأخذ عن طريق وسيط المتهم السادس مبلغ 300 ألف جنيه على سبيل الرشوة من المتهم الخامس لإنهاء إجراءات ترسية مناقصتي توريد مواسير مياه الشرب والصرف الصحي لشركته بالإفصاح عن عروض أسعارها وتسهيل إجراءات استلامها بالمخالفة للمواصفات الفنية، وسداد قيمتها مقابل دفع مستخلصات مالية وطلب وتسلم هدايا لنفسه للقيام بواجباته وبالمخالفة لواجباته.

وطلب المتهمون مبلغ 4 ملايين جنيه على سبيل الرشوة من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادس مقابل إنهاء إجراءات ترسية مناقصة على الشركة التعاونية للتعمير والإنتاج الإنشائي لإحلال وتجديد شبكة مواسير المياه بمحطة مياه دلاو بأسوان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محضر وفحص وتحرٍ.. هل وصلت أزمة الشيخ التيجاني وخديجة إلى مديرية الأمن؟

محضر وفحص وتحرٍ.. هل وصلت أزمة الشيخ التيجاني وخديجة إلى مديرية الأمن؟ كتبت / مروة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *