الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

اعرف تفاصيل القصة الكاملة لأزمة الطلاب المصريين في “قرغيزستان” وضعهم حرج للغاية

كتبت / إيمان النجار

ليلة الجمعة الماضية ، تعرض بعض الطلاب المصريين في قيرغيزستان للهجوم أثناء وجودهم في مساكنهم ، مما أثار احتجاجات في العاصمة بيشكيك ، وأصيب بجروح ، حسبما أكدت السلطات القرغيزية صباح السبت.
الطلاب المصريين في قيرغيزستان

بدأت أزمة الطلاب المصريين في قرغيزستان عندما تلقت السفارة المصرية في موسكو تقريرا عن “أزمة الطلاب المصريين والعرب” في بيشكيك وأكدت أنها تتابع القضية بعد تعرضها لهجوم من قبل شخص مجهول أثناء إقامته.

اعتقال 3 مواطنين مصريين في قرغيزستان

اعتقلت الشرطة القرغيزية 3 مواطنين مصريين ووضعتهم في مركز احتجاز مؤقت تابع لوزارة الداخلية المركزية في بيشكيك.

وسجلت الشرطة مقطع فيديو للمعتقل المصري ، بعد منتصف الليل ، قدموا “اعتذارا للشعب القرغيزي” ، وأعربوا عن أسفهم لما حدث وتعهدوا بعدم” تكرار ذلك مرة أخرى “، وشددوا على نية”احترام القانون القرغيزي”.
احتجاجات في العاصمة بيشكيك

تجمع بعض المتظاهرين في وسط العاصمة القرغيزية بيشكيك مساء الجمعة احتجاجا على وجود أجانب في بيشكيك بعد حادثة بين سكان محليين وأجانب.

تجمع ما يصل إلى 700 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاما في العاصمة للاحتجاج على “الزيادة الحادة في عدد المهاجرين” من دول أخرى – وخاصة باكستان وبنغلاديش ومصر والهند – في البلاد ، أصبح وضع الأمن القومي أكثر خطورة.
عدد المصابين في احتجاجات بالعاصمة بيشكيك

أكدت وزارة الصحة القرغيزية أن 29 شخصا ، جميعهم أجانب ، أصيبوا خلال احتجاجات الليلة الماضية ، وأوضحت أن حالة جميع الجرحى مستقرة وأن الأطباء فحصوا الجميع ، لكن البعض رفض دخول المستشفى.

وأضافت أن 2 أصيب الناس في 15 مستشفيات في بيشكيك, و 1 من المصابين أصيبوا بكسر في الفك ويستعدون للجراحة, في حين 2 البقاء في مستشفيات الطوارئ تشخيص إصابات الدماغ مغلقة وهي “في حالة مرضية نسبيا.”

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سامح شكري وزير الخارجية

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية تجمع “بريكس”

كتبت / إيمان النجار قام سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الأحد،بالتوجه إلى مدينة نيجني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *