الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مقتل 80 شخصا.. جرح العشرات في الغارة شنها الجيش الإسرائيلي على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة لتحرير 4 رهائن إسرائيليين

جريدة/ عيون المجلس

مقتل ما لا يقل عن 80 شخصا وأصيب العشرات في غارة شنتها القوات الإسرائيلية على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة في وسط قطاع غزة ، أثناء عملية نوعية لإطلاق سراح 4 رهائن إسرائيليين.

انتشلت طواقم الإسعاف عشرات القتلى ، بمن فيهم الأطفال ، من الشوارع ومناطق السوق المركزية حيث سقطت القذائف ، وكان قسم المستشفى مزدحما بالعشرات من المصابين بجروح خطيرة.

فيديو من مخيم النصيرات يظهر عدد القتلى في وسط السوق بعد أن نفذ الجيش الإسرائيلي عملية لإطلاق سراح 4 رهائن تحتجزهم حماس.

ووصف العديد من الأشخاص الذين شاركوا الفيديو “ما حدث في مخيم النصيرات يوم السبت بأنه” مجزرة ” حيث شهدوا قصفا غير مسبوق ، بما في ذلك طائرات هليكوبتر ومسيرات أثناء إطلاق سراح الرهائن.

عملية إستثنائية

وذكر الجيش الإسرائيلي تحرير أربعة رهائن أحياء في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في عملية نوعية شاركت فيها عدة جهات أمنية إسرائيلية.

وأوضح الجيش إنه تم إنقاذ الرهائن من قبل قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك وقوات اليمام من موقعين منفصلين في قلب النصيرات.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد قال في وقت سابق إنه يستهدف البنية التحتية لمسلحين في منطقة النصيرات بغزة، وذلك في إعلان غير معتاد عن “عملية جارية”.

وسمع دوي انفجارات عنيفة جدا في مخيم النصيرات، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي عشرات القذائف صوب المخيم.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية خبرا مفاده أن عددا كبيرا من الطائرات الحربية شارك في قصف وهجوم استثنائي على منطقة مخيم النصيرات وسط القطاع.

أبو ردينة: مجزرة إسرائيلية  

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن “مسلسل المجازر الدموية اليومية بحق شعبنا، وآخرها ما جرى اليوم في مخيم النصيرات، والتي أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين، وجرح المئات، هي استمرار لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

واعتبر أبو ردينة أن المطلوب الآن من مجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي ” التدخل بشكل فوري لوقف هذه المجازر الدموية، وإلزام سلطات الاحتلال بالتوقف فورا، عن كل هذه الأعمال، التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

نتنياهو

نتنياهو: “سنواصل الحرب حتى تحقيق النصر”

كتب: أحمد فؤاد في تصريح عاجل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الوقت الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *