الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أكبر هجوم من حزب الله على إسرائيل منذ بداية الحرب

كتبت / دعاء نور

استهدف حزب االله في لبنان اليوم 10 مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في ضربة هي الأكبر منذ بداية المناوشات بين الجانبين على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وعبر قناته على “تليجرام” ذكرحزب الله، في بيان له، إنه عند الساعة 09:30 استهدف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة وذلك بالأسلحة الصاروخية وقد أصابوه إصابة مباشرة. ‏ 

كما أن حزب الله أنه بالأسلحة الصاروخية استهدف أيضا موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

في ‏مستوطنة سعسع استهداف مصنع ‌‏”بلاسان” للصناعات العسكرية وهي تخصصت في تدريع وحماية الاليات والمركبات لصالح قوات الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة.

وجاء هذا الاستهداف ردا على على الاغتيال ‏الذي نفذته قوات الاحتلال وإصابة المدنيين.في بلدة جويا

كما أن حزب الله قصف أيضا مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وأيضا مقرأحتياطي ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها في “عميعاد”.

مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية الإسرائيلية تم قصفها على الاتجاه الشمالي في قاعدة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف ‏المدفعية.

وذكر حزب الله في بيانه، إنه قام باستهداف موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة وأيضا موقع راميا، بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.

كما استهدف حزب الله موقع الراهب وثكنة زرعيت بالقذائف المدفعية.‏

150 صاروخا على الاحتلال الإسرائيلي

على الجانب الآخر، ذكرت وسائل الإعلام العبرية، إن حزب الله باتجاه مستوطنات شمال إسرائيل قام باطلاق نحو 150 صاروخاً صباح اليوم، الأربعاء، على دفعتين.

وحسب لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد تم إطلاق صفارات الإنذار في الجليل المحتل ومناطق كثيرة، وأيضا إصابة مبنى في مستوطنة ساسا بشكل مباشر، ولم يتم ذكر وقوع أي ضحايا حتى الآن.

فقد تم رصد بعض حالات السقوط لصوارخ حزب الله في المناطق المفتوحة، وهذا أدى إلى اندلاع حرائق، قائلا: وجود مخاوف من انتشارها في ظل الحرارة الشديدة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في صباح اليوم، أنه تم اكتشاف حوالي 90 عملية إطلاق وهذا عبر الأراضي اللبنانية، وتم اعتراض بعض الإطلاقات، ورصد سقوطات في مناطق عدة شمال البلاد وهذا ادى إلى اندلاع حرائق في كثير من المواقع

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

اللاجئون السوريون في تركيا يعيشون في خوف دائم وسط تزايد الاعتداءات

اللاجئون السوريون في تركيا يعيشون في خوف دائم وسط تزايد الاعتداءات

كتبت: عزة إبراهيم في ظل تصاعد التوترات العنصرية في تركيا، تزداد معاناة اللاجئين السوريين، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *